تأكيد ضرورة محاسبة الاحتلال على انتهاك قواعهد القانون الدولي الإنساني

عُمان تبحث مع تركيا وإسبانيا جهود وقف إطلاق النار في غزة وإغاثة الفلسطينيين

 

مسقط- العُمانية

أجرى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، حوارًا هاتفيًّا مع نظيره معالي هاكان فيدان، وزير خارجية جمهورية تركيا الصديقة.

وتركز الحوار حول تطور المواقف الإقليمية والعالمية تجاه عدوان إسرائيل الغاشم وحصارها اللامشروع على قطاع غزة وخطورة التصعيد في المنطقة جراء ذلك. واتفق الجانبان على أهمية تكثيف المساعي والجهود السياسية الرامية إلى التهدئة وتحقيق وقف إطلاق النار واستئناف العمل الإنساني لإغاثة السكان في قطاع غزة وتوفير احتياجاتهم المعيشية ونصرة صوت الحق والعدالة للشعب الفلسطيني عامة وحقه في تقرير المصير. وشدد الجانبان على أن إسرائيل مستمرة في انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة، ما يتطلب استجابة دولية فورية للتصدي لهذه الانتهاكات بكافة الوسائل والسبل المتاحة ومحاسبتها على ذلك.

كما أجرى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اتصالًا هاتفيًا بنظيره معالي خوسيه مانويل ألباريس، وزير خارجية مملكة إسبانيا، عبر خلاله عن تقديره للمواقف النبيلة التي تبنتها الحكومة الإسبانية بحق القضية الفلسطينية العادلة. وتناول الجانبان الجهود المبذولة لتطويق التصعيد الراهن في المنطقة والتركيز على ممارسة كافة الضغوط الهادفة لوقف العنف والحرب العشوائية لإسرائيل على قطاع غزة. ‏كما بحثا علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، مؤكدين على مواصلة تطويرها في كافة المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك