تكريم 55 طالبا في ختام برنامج "الأسرة القارئة" بالظاهرة

 

عبري - ناصر العبري

اختتمت مؤسسة صدى الشباب النسخة الخامسة من برنامج "الأسرة القارئة"، تحت رعاية صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، وبحضور سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، وزوينة بنت سيف المزروعية مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة، والمهندس قيس المقرشي رئيس مؤسسة صدى الشباب.

ويهدف البرنامج إلى غرس ثقافة القراءة في المجتمع العماني من خلال تحفيز شغف طلاب المدارس بالقراءة من خلال ورش العمل القرائية وتوعية المجتمع بأساليب علمية لتعزيز مهارات القراءة لدى الأجيال الصاعدة.

وتضمن البرنامج هذا العام عدة فعاليات متنوعة، استهدفت فئات مختلفة في محافظة الظاهرة وعموم سلطنة عُمان، ومن بين هذه الفعاليات: برنامج روافد التدريب للشباب لتأهيلهم في مجال أدب الطفل، وبرنامج شبكة سفراء القراءة للتنافس وتطوير مستوى القراءة لدى الأطفال، بالإضافة إلى دورات "طفلي يقرأ" للأمهات وأولياء الأمور، وبرنامج حكاوي الظاهرة الذي قدم فيه الحكواتي قصصًا مشوقة بطريقة تفاعلية.

وفي ختام البرنامج، قامت صاحبة السُّمو بتكريم الطلاب الفائزين في البرنامج والبالغ عددهم 55 طالبا وطالبة من مختلف مدارس  تعليمية الظاهرة.

تعليق عبر الفيس بوك