العمانية للعناية بالقرآن تقيم جلسة ختم القرآن الكريم برواية ورش عن نافع لمدير مركزها بولاية بوشر

 

مسقط - الرؤية
أقامت الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم جلسة ختم القرآن الكريم برواية ورش عن نافع للأستاذ المقرئ/ طاهر بن زاهر بن مسعود العزواني (مدير مركز بوشر القرآني التابع للجمعية العُمانية للعناية بالقرآن الكريم) على يد شيخه المقرئ الدكتور/ مهدي الوناس دهيم (الأستاذ بكلية العلوم الشرعية، والعضو الفخري للجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم)؛ وذلك مساء اليوم الاثنين: (٣ من رجب ١٤٤٥هـ - ١٥ من يناير ٢٠٢٤م) في مجلس جامع الشيخ هلال بن علي الخليلي بولاية بوشر.

استهل الدكتور/ مهدي دهيم الجلسة بمقدمة، ثم طلب من الأستاذ المقرئ/ طاهر العزواني أن يقرأ؛ ليختم القرآن الكريم برواية ورش عن نافع، ثم أعلن الدكتور/ مهدي إجازته للأستاذ المقرئ/ طاهر برواية ورش عن نافع من جميع الطرق.

ثم دعا المجاز بالخير لشيخه والحاضرين وعموم المسلمين.

بعدها قدم الشيخ الدكتور/ عبدالله بن سالم بن حمد الهنائي (الأستاذ بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس، وعضو مؤسس للجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم) كلمة؛ هنأ فيها المجاز، وبين أهمية العناية بالقراءات، وفضل الاجتماع في مثل هذه اللقاءات، ووجه مجموعة من النصائح المتعلقة بالإقراء، واستشهد بذكر بعض القصص، وطلب من المجيز أن يقرئ غيره.

ثم قدم الشيخ/ فهد بن محمد بن هلال الخليلي (رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم) كلمة؛ شكر فيها الشيخ وطالبه والحضور، وأوضح تشرف الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم بانتساب أهل العلم في القراءات إليها، وهنأ المجاز.

عقب ذلك قدم الشيخ المقرئ/ يوسف بن عبدالله بن محمد البلوشي (إمام وخطيب جامع محمد الأمين بولاية بوشر، والعضو الفخري للجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم) كلمة؛ هنأ فيها المجاز وشيخه، وأثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم في العناية بالقرآن الكريم، وأكد على أهمية أن يقرئ من يجاز غيره؛ قيامًا بأداء الأمانة، ولتثبيت ما حصل من علم، وتنمية له، واستشهد بذكر بعض القصص في هذا المجال.

ثم قدم الأستاذ المجاز/ طاهر العزواني هدية لشيخه المجيز الدكتور/ مهدي دهيم.

حضر الجلسة الشيخ الدكتور/ راشد بن علي بن عبدالله الحارثي (عميد كلية العلوم الشرعية) وبعض أعضاء مجلس إدارة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم وإدارتها التنفيذية ومجموعة من أهل الاختصاص وطلاب العلم والجمهور الكريم.

تعليق عبر الفيس بوك