ضمن جهود تعزيز مكانة عُمان الجوية كمعبر بين الشرق والغرب

مناقشة المخرجات الأولية لمشروع إعداد "الاستراتيجية الوطنية للطيران 2040"

مسقط- الرؤية

نظمت هيئة الطيران المدني أمس بمقر الهيئة ورشة عمل لأصحاب المعالي الوزراء، ضمن مراحل مشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية للطيران 2040؛ وذلك بهدف مناقشة المخرجات الأولية لمشروع الاستراتيجية.

وتضمنت الورشة عرضًا تقديميًا نوقشت خلاله ثلاثة محاور رئيسة وهي: أهداف الاستراتيجية الوطنية للطيران 2040، ومبادئها والمخرجات الأولية لها، إضافة إلى التغذية الراجعة والتوجيه.

وأكد سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، خلال الورشة، أن هذه الاستراتيجية ستعزز مكانة سلطنة عُمان الجوية باعتبارها معبرًا بين الشرق والغرب.

وأضاف أن هذه الاستراتيجية ستركز على ممكنات الشحن الجوي سواء في مطار صلالة الذي يملك فرصًا واعدة، وتعمل الهيئة بالتعاون مع شركائها على تعزيز وجذب ناقلات جوية إلى المطار في مجال الشحن، أو في مطار مسقط الدولي الذي شهد نموًّا جيدًا خلال المرحلة الماضية.

وقال حامد بن أحمد البراشدي المشرف على المشروع، إن الهيئة تسعى إلى تطوير قطاع الطيران من خلال التخطيط الاستراتيجي وتشجيع الاستثمار في البنى الأساسية والخدمات المرتبطة مباشرةً بقطاع الطيران المدني من أجل تقديم نقل جوي بأعلى مستويات الجودة لجميع الجهات ذات العلاقة، إلى جانب تعزيز نمو القطاع وتحسين الربط الجوي لسلطنة عمان مع دول العالم، وضمان أعلى مستويات السلامة والأمن والحماية البيئية.

وتنعقد هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش عمل سابقة شملت الشباب، والأكاديميين والمهتمين بقطاع الطيران، إضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لشركات قطاع الطيران والقطاعات الأخرى ذات العلاقة، وأصحاب السعادة الوكلاء والمحافظين ورؤساء الهيئات؛ حيث أدرجت الهيئة مشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية للطيران ضمن خطتها السنوية للعام 2023؛ وذلك التزامًا منها لتحقيق الأثر المرجو، وبناء مؤشرات لقطاع الطيران متوائمة مع البرامج الوطنية والالتزامات الدولية، بحيث يلتزم بها كخارطة طريق موحدة للقطاع.

وتسعى هيئة الطيران المدني إلى أن صياغة تشاركية لهذه الاستراتيجية مع جميع مكونات قطاع الطيران، والقطاعات الأخرى ذات العلاقة، علاوة على المؤسسات والأفراد وأصحاب العلاقة (وأفراد المجتمع) من خلال المشاركة في الورش واللقاءات ضمن محاور متعددة.

تعليق عبر الفيس بوك