إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية وسط حديث عن "تهريب مخدرات"

 

القاهرة- رويترز

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية اليوم الثلاثاء إن مصر أحبطت محاولة لتهريب المخدرات بعد تبادل لإطلاق النار قرب معبر على الحدود المصرية الإسرائيلية؛ حيث يجري تفتيش شحنات المساعدات المقدمة لقطاع غزة الفلسطيني.

وأضاف في بيان أن شخصًا قتل في الواقعة التي جرت في شبه جزيرة سيناء في وقت متأخر أمس الاثنين كما ألقي القبض على 6 من المهربين جنوب معبر العوجة الحدودي، المعروف في إسرائيل باسم معبر نيتسانا. وقال مسؤول إسرائيلي إن المشتبه بهم على الأرجح كانوا يحاولون تهريب المخدرات عبر الحدود من مصر.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي على منصة إكس للتواصل الاجتماعي "وصل قبل قليل نحو عشرين مشتبه فيهم من بينهم عدد من المسلحين من داخل الأراضي المصرية نحو منطقة الحدود بالقرب من نيتسانا حيث قام الجنود العاملون في المنطقة بإطلاق النار نحو المسلحين ورصدوا عدة إصابات".

ويقع معبر العوجة على بعد ما يزيد قليلا عن 40 كيلومترا إلى الجنوب من معبر رفح وهو المعبر الرئيسي بين مصر وقطاع غزة.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة في السابع من أكتوبر، أصبح معبر رفح نقطة الدخول والخروج الرئيسية للإمدادات الإنسانية التي يتم إرسالها إلى غزة. وتقوم إسرائيل بتفتيش جزء كبير من المساعدات في معبر نيتسانا.

والحوادث الأمنية على الحدود المصرية مع إسرائيل نادرة نسبيا لكن هناك تاريخ طويل من نشاط التهريب من سيناء.

وعززت مصر الأمن على جانبها من الحدود في السنوات القليلة الماضية وأقامت منطقة عازلة قرب حدودها مع غزة.

تعليق عبر الفيس بوك