تدشين كتاب "الدليل الإرشادي في تطبيق منهجية لين"

كونجرس عمان الدولي للصيدلة يناقش "الإدارة الرشيقة في منهجية التموين الطبي"

مسقط- الرؤية

عقدت أمس ندوة "الإدارة الرشيقة في منهجية التموين الطبي: توجهات وزارة الصحة تجاه تحسين التموين الطبي وإطلاق كتاب مبتكر"، برعاية سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتـخطيط، وذلك ضمن فعاليات كونجرس ومعرض عمان الدولي للصيدلة، الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي، وسط مشاركة محلية وإقليمية ودولية.

وشهدت الندوة تدشين كتاب "الدليل الإرشادي في تطبيق منهجية لين"، الذي يستعرض تأثير تبني مبادئ الإدارة الرشيقة على تحسين تدفق العمليات وتقديم الخدمات الصحية بفعالية، بالإضافة إلى تقديم عرض لمشاريع تحسينية ناجحة نفذت بفضل جهود الموظفين في المديرية العامة للتموين الطبي ضمن إطار الإدارة الرشيقة، وتسليط الضوء على الإسهام الفعّال للعاملين في تعزيز فعالية الخدمات الصحية.

وقال الصيدلاني إبراهيم بن ناصر الراشدي مدير عام التموين الطبي بوزارة الصحة: "إن وجود هذا الدليل يعد شهادة على التزامنا بتمكين الممارسين الصحيين داخل وخارج المديرية العامة للتموين الطبي وإلى كل منتسبي المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة، حيث سيكون بمثابة الأداة الشاملة التي سوف تسهم في عملية إزالة الغموض في كيفة استخدام منهجية لين".

ويقام المؤتمر تحت شعار "صياغة مستقبل الخدمات الصيدلانية" استرشادا بمرتكزات رؤية عُمان 2040 والنظرة المستقبلية للصحة 2050، وأهداف التنمية المستدامة، وبرنامج عمل منظمة الصحة العالمية بشأن الوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها والاتفاق العالمي للمضي قُدمًا نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة.

ويشارك في المؤتمر 1200 مشارك من الكوادر الصحية من صيادلة وأطباء وممرضين ومساعدي صيادلة من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظات سلطنة عمان المختلفة، بالإضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون ومشاركين دوليين، ومسؤولين من مختلف المنظمات الدولية المتقدمة في مجال الممارسة الصيدلانية.

ويشهد المؤتمر مشاركة الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي (ASHP)، معهد الممارسات الدوائية الآمنة الأمريكي والكندي (ISMP Canada) ، والاتحاد الدولي للصيادلة  (FIP)، وجميع جمعيات الصيدلة لدول مجلس التعاون الخليجي، والمعهد المعتمد للمشتريات والتوريدات (CIPS) والرابطة الوطنية للرعاية الأولية (NAPC).

ويحاضر في المؤتمر 95 متحدثا دوليا وخليجيا ومحليا، وتُناقش خلاله 105 أوراق عمل لأحدث مستجدات الممارسة الصيدلانية موزعة على 14 ورشة عمل وجلستين حواريتين، إضافة إلى 42 ملصقا علميا معدا من قبل الممارسين الصحيين وطلبة كليات الصيدلة.

ويصاحب المؤتمر أيضا معرض تشارك فيه العديد من أهم وأكبر الشركات العالمية المصنعة للأدوية والأجهزة الطبية والصيدليات الرائدة في سلطنة عمان بالإضافة إلى قطاع التصنيع الدوائي، لاستعراض أحدث المنتجات في مجال الأدوية وتوفير المعلومات الدوائية.

 

تعليق عبر الفيس بوك