مشاركة 570 طالبا وطالبة في مخيمين كشفيين للفتيان والمرشدات

صحار- الرؤية

انطلقت أمس فعاليات المخيم الكشفي الشتوي لمرحلة الكشافة الفتيان بمخيم السلطان قابوس الكشفي في ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة، تحت شعار "هويتي.. إبداع وابتكار"، والتي تستمر حتى يوم 21 يناير المقبل.

ويشارك في المخيم الكشفي 264 كشافا وقائدا من مختلف المناطق التعليمية بالسلطنة، وسيتم تقسيم المشاركين إلى 3 مخيمات فرعية متساوية، يضم كل مخيم فرعي 88 كشافا.

كما انطلقت فعاليات المخيم الشتوي الـ25 للمرشدات والمتقدمات بالمخيم الكشفي الدائم في ولاية صحم، بمشاركة 306 من المرشدات والمتقدمات من مختلف محافظات السلطنة .

ويهدف مخيم  الفتيان إلى غرس حب المواطنة في نفوس الكشافة من خلال المحافظة على موارد البيئة، وإكساب الكشاف العديد من المهارات الكشفية التي تساعده في تنمية صحته الجسدية وممارسة الأنشطة المختلفة التي تعزز من قدراته في التنمية المستدامة وتنمية قدرة الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية وخدمة الآخرين، وغرس القيم الدينية والكشفية في نفوس الكشافة من خلال الحياة في الطبيعية مع الجماعة وتعميق روابط الأخوة بين الكشافة المشاركين، وإكسابهم مهارات وخبرات جديدة تجعلهم يقدرون قيمة الأعمال في حياتهم العادية مهما كانت بسيطة، بالإضافة إلى إكسابهم مهارات المستقبل والذكاء الاصطناعي.

كما يهدف المخيم الشتوي للمرشدات والمتقدمات إلى غرس الثقافة الدينية لدى المشاركات وتفعيل الأنشطة الرياضية والبدنية والإلمام بالتقاليد الكشفية والإرشادية والخدمة العامة وتنمية المجتمع، وتهيئة مساحة آمنة لممارسة الأنشطة ومراعاة العمل وفق عناصر الطريقة الكشفية والإرشادية الكبرى.

ويأتي تنظيم مثل هذه المخيمات في إطار تفعيل أهداف الخطة الاستراتيجية للمديرية العامة للكشافة والمرشدات وتأكيدا لمحاور وأهداف رؤية عمان 2024.

تعليق عبر الفيس بوك