تفاصيل جديدة حول استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

عواصم - الوكالات
قال الجيش الأمريكي إن المدمرة “لابون” تعرّضت لاستهداف بصاروخ كروز مضاد للسفن، في البحر الأحمر فجر اليوم الاثنين، منطلقًا من مناطق سيطرة أنصار الله في صنعاء.

وأعلنت القيادة الإقليمية للجيش الأمريكي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أن أنصار الله أطلقوا صاروخ “كروز” مضادا للسفن باتجاه مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية أمس.

واعترضت القوات الجوية الأمريكية الصاروخ بالقرب من مدينة الحديدة الساحلية اليمنية. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

يشار إلى أنه منذ اندلاع الحرب التي شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، هاجم الحوثيون بشكل متكرر، السفن التي قالوا إنها على صلة بإسرائيل في البحر الأحمر.

وشنّت القوات الأمريكية والبريطانية فجر الجمعة، عشرات من الغارات على مواقع عسكرية عدة تابعة للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة. وأعلن الحوثيون أن الضربات أدت إلى مقتل خمسة من عناصرهم.

وفجر السبت، استهدفت الولايات المتحدة مجدّدا قاعدة جوية في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ عام 2014. وقال الجيش الأمريكي إنه ضرب “موقع رادار في اليمن”.

تعليق عبر الفيس بوك