شاهد.. اعتقال لاعب كرة إسرائيلي في تركيا بسبب غزة

أنقرة - الوكالات

 اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت تركيا اليوم الاثنين بأنها "في الواقع الذراع التنفيذية لحركة حماس" في أعقاب اعتقال الشرطة في أنطاليا للاعب كرة قدم إسرائيلي أبدى تضامنا مع أسرى حرب غزة خلال مباراة في الدوري الممتاز في تركيا.

وفي منشور على منصبة إكس، ذكّر جالانت تركيا بالمساعدة السريعة التي قدمتها إسرائيل لها في أعقاب زلزال العام الماضي ووصف معاملة اللاعب ساجيف جيهزقيل بأنها "تنطوي على نفاق ونكران للجميل".

وكان نادي أنطاليا سبور التركي، قد أعلن استبعاد اللاعب الإسرائيلي ساجيف جيهزقيل عن الفريق، إثر حركة ذات طابع سياسي قام بها.

وأوضح النادي، في بيان، أن اللاعب الإسرائيلي "قام بتصرف يتعارض مع القيم الوطنية لبلدنا"، وفق ما أوردت وكالة "الأناضول" الرسمية.

وأضاف: "لن يسمح مجلس إدارتنا أبدا بأي سلوك يخالف حساسيات بلدنا، حتى لو أدى ذلك إلى فقدان بطولة أو كأس".

وفي معرض تعليقه على قرار الاستبعاد، أعرب رئيس النادي سنان بوزتبه، عن استغرابه لتصرف اللاعب الإسرائيلي، وقال في بيان، إن "النادي حذف مشهد التصرف غير المقبول الذي قام به اللاعب من حسابات التواصل الاجتماعي العائدة لنا، لن نسمح لمثل هذه التصرفات ما دمت رئيسا لهذا النادي".

وأظهر جيهزقيل البالغ 28 عاما إحدى يديه وكانت مغطاة بالضمادات بعد تسجيله هدفا في مرمى طرابزون سبور، وكتب على الضمادات عبارة "100 يوم، 10/7"، في إشارة إلى الهجوم الذي شنته حركة حماس على مستوطنات إسرائيلية في السابع من أكتوبر الماضي.

 

GD3L655WEAAG5Tc.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك