بنجلاديش تنضم رسميًا لجنوب أفريقيا في مقاضاة إسرائيل أمام "العدل الدولية"

الرؤية - غرفة الأخبار

أعلنت بنجلاديش انضمامها رسميًا للدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا لمقاضاة دولة الاحتلال الإسرائيلي بتهم إبادة جماعية أمام محكمة العدل الدولية.

وقالت وزارة الخارجية في بنجلاديش إن حكومة دكا أعلنت تأييدها لمطالب جنوب أفريقيا محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير مؤقتة بشأن الوضع في غزة، والتي تشمل وقف فوري لإطلاق النار والسماح بالمساعدات الإنسانية على نحو آمن وعادل ودون عوائق في جميع مناطق القطاع.

وأضافت الوزارة أن التدابير المؤقتة تمثل إجراءات ضرورية لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة، مشيرة إلى ترحبيها بهذه الفرصة السانحة للمشاركة في القضية. وأكدت حكومة دكا أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة يمثل تجاهلًا صارخًا وانتهاكًا للقانون الدولي؛ بما في ذلك خرق اتفاقية منع الإبادة الجماعية.

وباعتبارها دولة عضو في اتفاقية منع الإبادة الجماعية، دعت بنجلاديش جميع دول الأعضاء إلى احترام التزاماتهم بموجب هذه الاتفاقية لمنع جريمة الإبادة الجماعية ومعاقبة مرتكبيها.

GD0q8fQWoAA3w_d.jpg
 

وكرَّرت بنجلاديش دعوتها لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإدخال مساعدات إغاثية ومُنقذة للحياة إلى القطاع بشكل آمن ودون عوائق.

كما جددت بنجلاديش دعوتها لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، والتوصل لحل دائم ونهائي لإقامة دولة فلسطين المستقلة وفقًا لحدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك