بمشاركة 270 مستثمرا من مختلف القطاعات

استعراض الفرص الواعدة في "ملتقى الداخلية الاستثماري".. وتوقيع عقود واتفاقيات بـ2.3 مليون ريال

 

منح- العُمانية

استعرض ملتقى الداخلية الاستثماري الأول بعنوان "فرص واعدة نحو بيئة استثمارية جاذبة" الفرص والبيئة الاستثمارية وفق الميزات النسبية التي تتمتع بها محافظة الداخلية وإتاحة الفرص أمام المستثمرين لبناء مشاريعهم والتوسع في رفع العوائد المالية بالشراكة مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

رعى افتتاح الملتقى الذي أقيم أمس بمتحف عُمان عبر الزمان، معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، وبحضور سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية وعدد من المسؤولين.

ووقعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني 3 عقود انتفاع بقيمة استثمارية تجاوزت المليون ريال عماني على مساحة إجمالية تجاوزت 27 ألف متر مربع في محافظة الداخلية شملت قطاعات صناعية وتجارية، حيث يأتي العقد الأول لمشروع إقامة محطة تحلية مياه بقيمة اسثتمارية 250 ألف ريال عماني وعلى مساحة 5 ألاف متر مربع في ولاية أدم، وتمثل العقد الثاني لمشروع إقامة مصنع للاسفلت والخرسانات الجاهزة بقيمة استثمارية 700 ألف ريال عماني على مساحة 15 ألف متر مربع بولاية نزوى، فيما كان العقد الثالث لمشروع إقامة مدينة ملاهي بقيمة استثمارية تجاوزت 122 ألف ريال عماني على مساحة 7 ألاف متر مربع بولاية سمائل.

وتعزيزا للتنافسية وتشجيع الاستثمار، طرحت الوزارة على منصة تطوير 92 أرض انتفاع بمحافظة الداخلية تمثلت في 80 أرضا في خدمة اختر واستثمر و7 أراضي في خدمة المزادات، و5 أراضٍ في خدمة الفرص الاستثمارية، إذ يأتي طرح الفرص الاستثمارية في محافظة الداخلية إلى مساهمة الوزارة في تعزيز العائد الاقتصادي، والاستخدام الأمثل للأرض لما يعود بالنفع الاقتصادي والاجتماعي للمحافظة.

وتعمل الوزارة حاليًا على المخطط الهيكلي لنزوى الكبرى الذي يهدف إلى تقديم خطة مكانية متكاملة لنمو قطاعات المعرفة والابتكار وتقديم فرص استثمارية تعزز من ريادة الأعمال إلى جانب الحفاظ على الجانب الثقافي والتاريخي، حيث تقع حدود المخطط بين ولايتي نزوى ومنح بمحافظة الداخلية، على مساحة مساحة تقدر حوالي أكثر من 370 مليون متر مربع، وتستوعب نموا سكانيا يصل إلى أكثر 210 آلاف نسمة.

كما وقّعت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" على اتفاقيتين، الأولى مع مجموعة الهلال الصناعية لإقامة مشروع تصنيع أعمدة الكهرباء من مادة اللدائن GRP على مساحة "27" ألف متر مربع بتكلفة بلغت قرابة المليون ريال عُماني، بينما جاءت الثانية مع شركة إنرويل لخدمات المزج لإقامة مصنع خلط المواد الكيمائية بتكلفة 250 ألف ريال عُماني على مساحة 72 ألف متر.

واشتملت أعمال الملتقى على استعراض العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة بمشاركة 270 مستثمرًا من مختلف القطاعات، إلى جانب تقديم أوراق عمل متنوعة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة، بالإضافة إلى عروض مرئية لتجارب عدد من رواد الأعمال.

وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في أعمال الملتقى والتجول في أركان المعرض المصاحب.

تعليق عبر الفيس بوك