مدير منتجع "روتانا صلالة": نسبة الاشغالات قاربت 100%.. وحصلنا على شهادة "الإقامة المرموقة" في مجال الاستدامة للضيافة

صلالة - الرؤية

كشف الفاضل أحمد عفيفي، مدير منتجع روتانا صلالة - أحد فنادق ومنتجعات مجموعة أوراسكوم للفنادق المنتشرة في عديد من الدول حول العالم - أن نسبة الاشغالات الفندقية في منتجع روتانا صلالة قاربت خلال هذه الفترة حد الإشغال الكامل (100%) مما يجعله موسما مزدهرا، وأرجع ذلك إلى عدة أسباب منها أننا في موسم الأعياد من الكريسماس إلى بداية العام الميلادي الجديد وغيرها، مما يجعله ملاذا آمنا ومناسبا للاحتفالات، وأيضا مواكبة ذلك مع الموسم الشتوى للسياحة في صلالة والذي تستقطب فنادق ومنتجعات أوراسكوم في صلالة على مداره الأفواج السياحية المتلاحقة من العديد من الدول الأوروبية وخاصة ألمانيا وفرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة وغيرها.

كما أرجع عفيفي هذا الإنجاز وارتفاع نسبة الاشغالات إلى الشيء الأهم وهو ما يتمتع به المنتجع من موقع إستراتيجي فريد على خليج عمان بمياهة الزرقاء وشواطئه الفيروزية، مع تمتعه بالمناظر الطبيعية الخلابة، وكذلك ما يوفره المنتجع وضمن فنادق مجموعة أوراسكوم من أجواء جذابة وبرامج مبهجة حيث ينبض المنتجع بالحياة والأضواء الملونة والألحان العذبة والأغاني المبهجة، علاوة على تجارب المأكولات والمشروبات الشهية و رائحة المأكولات اللذيذة التي تفوح في مطاعمه المتنوعة، ضمن مرافق سياحية فاخرة توفر للزائر تجربة فندقية فاخرة تظل محفورة في الذاكرة، مما يجعل من منتجع روتانا وجهة الأحلام للمسافرين الأوروبيين. معربا عن ثقته في قدرة منتجع روتانا صلالة على تقديم تجارب مثيرة لا تنسى، بل لا مثيل لها للضيوف الباحثين عن الاسترخاء والمغامرة. وأكد عفيفي على أن ما يحظى به منتجع روتانا ينطبق تماما على فنادق ومنتجعات مجموعة أوراسكوم في صلالة والتي تضم أيضا: (الفنار، وجويرة) والتي قاربت اشغالاتها أيضا نسبة 100 بالمائة).

معايير جديدة للتميز

وأكد مدير منتجع روتانا صلالة أنه مع بداية كل موسم، يواصل المنتجع وضع معايير جديدة للتميز، مما يثبت أن الاستدامة والنجاح يسيران جنبا إلى جنب في هذا الملاذ المثالي الرائع، كما أكد التزام المنتجع الثابت بالمسئولية البيئية ومبادرات الاستدامة المتنوعة، حيث يركز المنتجع على الحفاظ على الجمال الطبيعي المحيط به، وقد أعطى الأولوية لاستخدام المواد الصديقة للبيئة، وموائمة ممارساته مع الاهتمامات البيئية العالمية. وشدد على الدور المحوري الذي يلعبه منتجع روتانا صلالة في تلبية احتياجات المسافرين الباحثين عن أماكن إقامة تتسم بالتزام حقيقي بالاستدامة، قائلا: "إن الاستخدام المستمر للمواد الصديقة للبيئة لا يؤكد فقط على تفاني المنتجع في الحفاظ على البيئة، بل يضعه أيضًا كخيار مفضل للمسافرين المتحمسين للسياحة المسؤولة."

WhatsApp Image 2024-01-08 at 1.22.30 PM.jpeg
 

وأردف قائلا: " في في خطوة هامة نحو الاستدامة، أعلن منتجع صلالة روتانا بكل فخر في تعهده الأخير بالحصول على شهادة من منظمة اليونسكو، مما يعزز التزامه بمعايير الاستدامة العالمية، كما حصل المنتجع على شهادة "الإقامة المرموقة" في مجال الاستدامة للضيافة، مما يعكس رؤية واستراتيجية القائمين عليه والمجموعة التابع لها، وكذلك مدى تفاني فريق العمل وجميع العاملين به في خلق تجربة ضيافة صديقة للبيئة، ويواصل روتانا صلالة وضع معايير جديدة في مجال الضيافة المستدامة، حيث يقدم للضيوف ليس فقط ملاذًا فاخرًا ولكن أيضًا فرصة للمساهمة في مستقبل أكثر خضرة ومسؤولية.

 

الأنشطة الترفيهية الاستثنائية

وقال عفيفي: يوفر منتجع روتانا صلالة مجموعة مثيرة من الأنشطة والترفيه، التي تعد الضيوف من كل الفئات والأعمار بإقامة آسره. مضيفا أنه من الأحداث اليومية إلى الأسبوعية يضمن المنتجع تجربة مثيرة تشمل وسائل الراحة الجديرة بالملاحظة والاستمتاع بكل تفاصيلها، مشيرا إلى ما يمكن أن يضيفه مركز اللياقة البدنية الخاص بالمنتجع لنزلاء الفندق، والذى يعد الأبرز والأشهر في المدينة، وكذلك مركز الـ "سبا" الذى يعد من أفضل المراكز في السلطنة.

وأوضح عفيفي كيف تستفيد روتانا صلالة من التكنولوجيا لتعزيز تجارب الضيوف. بدءًا من تسجيل الوصول السلس إلى الخدمات الشخصية، كما يتبنى المنتجع الابتكار لجعل إقامة كل ضيف أكثر راحة ومتعة.

 

هوانا صلالة: مركز سياحي

يعد روتانا صلالة جزءًا لا يتجزأ من هوانا صلالة، الوجهة الأكبر في المنطقة. ويساهم هذا الموقع الاستراتيجي بشكل كبير في نمو صناعة السياحة في سلطنة عمان. وتضمن العلاقة التكافلية بين المنتجع وهوانا صلالة حصول الضيوف على إمكانية الوصول إلى عدد لا يحصى من المعالم السياحية والتجارب، مما يزيد من إثراء إقامتهم. كما يتميز روتانا صلالة بشاطئ رملي مذهل يبلغ طوله كيلومترات، مما يوفر للضيوف ملاذًا ساحليًا هادئًا. بالإضافة الى آلاف أشجار النخيل، مما يجسد الجمال الطبيعي لمدينة صلالة، و يخلق ملاذًا لأولئك الذين يبحثون عن الهدوء والجمال الطبيعي.

وأعرب عفيفي عن امتنانه، وتقدم بالشكر لوكالات السفر الدولية من مختلف الدول الأوروبية على شراكاتهم القيمة. كما أوجز النهج الاستباقي للمنتجع لاستكشاف أسواق جديدة، مع التركيز الشديد على الدول الاسكندنافية للعام الجاري. ويدل إطلاق الرحلات الأسبوعية من المجر مؤخرًا على التزام روتانا صلالة بتوسيع نطاق انتشارها العالمي.

 

عُمان الوجهة المحبوبة

شارك عفيفي أخبارا مشجعة حول الاستقبال الإيجابي من قبل الزوار القادمين من المجر، قائلا: " لقد استحوذت عُمان على قلوبهم، وبرزت كواحدة من الوجهات المفضلة لديهم. ويتماشى هذا الشعور مع رؤية المنتجع لجعل صلالة نقطة جذب عالمية."

يواصل منتجع روتانا صلالة، تحت قيادة أحمد عفيفي، كونه منارة للتميز في المشهد السياحي في سلطنة عمان. إن التزام المنتجع الثابت بالاستدامة والعروض المتنوعة والتعاون الاستراتيجي يجعله الوجهة المفضلة للمسافرين الباحثين عن تجربة غنية لا تُنسى.

يضم منتجع روتانا صلالة مع بقية فنادق مجموعة أوراسكوم للفنادق في ظفار (الفنار وجويرة) أول وأكبر أكوابارك في عمان في صلالة وهى متاحة لزوار ونزلاء جميع فنادق أوراسكوم وكذلك للراغبين في الاستمتاع بتجربة فريدة للألعاب المائية من خارج فنادق المجموعة حيث أنها الأفضل من حيث توفير الخدمات الفندقية الترفيهيةالراقية، وبسبب وقوع فنادق مجموعة أوراسكوم على البحر حيث مياه المحيط الهندي تمتلك شواطيء بطول 7 كليومترات في عرض 2 كيلو مترا، أي حوالي 14 كيلومتر مربع من الشواطيء.

ويضم منتجع روتانا صلالة 422 غرفة وجناح فندقي فاخرة تضم مجموعة شاملة من وسائل الراحة الحديثة التي تناسب احتياجات السياح و رجال الأعمال، بما في ذلك العائلات. وتطل جميع غرف وأجنحة المنتجع على الشاطئ أو البحيرات أو المعالم المائية أو قنوات المنتجع التي يتميز معظمها بنمطها الفريد، كما تتميز بتصميم داخلي متطور بالإضافة إلى مجموعة من وسائل الراحة الحديثة.

كما يعد المنتجع واحدا من أفضل وجهات تناول الطعام في محافظة ظفار، حيث يضم عددا من المطاعم الحائزة على جوائز، ويمكن للمقيمين به تناول الأطعمة من أرقى المأكولات العالمية في مطعم Saffron أو تذوق الأطباق ذات الذوق العربي في The Beach Bar & Restaurant؛ كما يمكن تجربة المشاوي من البر والبحر في مطعم كلوب روتانا، أو يمكنك الانطلاق في رحلة طهي سحرية للشرق الأقصى في «طريق الحرير»، كما يمكن تناول القهوة في Arabesque Lounge & Terrace أو تذوق مشروب مريح على الشاطئ في بار Coco-Shack Beach Bar.

تعليق عبر الفيس بوك