"البيئة" تكثف الزيارات الميدانية للقطاع التعديني في شمال الشرقية

 

إبراء- وليد الحسني

كثّفت إدارة البيئة بمحافظة شمال الشرقية الزيارات الميدانية للقطاع التعديني في المحافظة، وذلك بهدف التأكد من التزام الشركات العاملة في القطاع بتطبيق الاشتراطات البيئية، وضمان الحفاظ على البيئة.

وخلال الزيارات، ناقش المفتشون البيئيون مع مسؤولي الشركات الاشتراطات البيئية المتعلقة بقطاع التعدين، والتي تشمل استخدام رشاشات المياه عند نقاط إسقاط المواد الخام، وشق طريق واحد فقط من الطريق الرئيسي إلى موقع المحجر والكسارة، والتقيد بالعمل داخل حدود المحجر أو بتركيب الكسارة ضمن الإحداثيات المصرحة من قبل الجهات الحكومية المختصة، والتخلص من المخلفات بطريقة سليمة بيئياً، وتغطية القواديس من جميع الجهات، وعدم تخزين أو تكديس المواد الخام والمخلفات في أماكن مكشوفة، وإعادة استزراع النباتات المحلية، والتقيد بالقوانين واللوائح البيئية، واستخدام أفضل الممارسات البيئية والتكنولوجيا المتاحة عالمياً.

وأكد المفتش البيئي سعود بن سيف البوصافي أن إدارة البيئة بمحافظة شمال الشرقية تحرص على متابعة تنفيذ الاشتراطات البيئية في قطاع التعدين، وذلك لضمان تحقيق التنمية المستدامة في المحافظة. وأضاف البوصافي أنَّ إدارة البيئة تتعاون مع الشركات العاملة في القطاع التعديني لرفع وعيهم البيئي، وتزويدهم بالتدريبات اللازمة لتطبيق الاشتراطات البيئية بشكل سليم.

تعليق عبر الفيس بوك