"ملتقى أولياء الأمور" بالرستاق يبحث تعزيز الشراكة لتجويد العملية التعليمية

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظم مجلس أولياء الأمور بمدرسة الشعاع للتعليم الأساسي ملتقى مجالس أولياء الأمور بولاية الرستاق، تحت شعار "شعاعنا.. شراكة مجتمعية وخبرات ريادية"، بهدف تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية وتفعيل أدوار مجالس أولياء الأمور وتبادل الخبرات.

رعت فعاليات الملتقى خديجة بنت صالح الحوسنية مشرف إدارة مدرسية، وبحضور مشرفات الإرشاد التوعوي ورئيسات المجالس وعضواته لولايتي الرستاق والعوابي.

وتحدثت مديرة المدرسة عن أهمية مجالس أولياء الأمور في العملية التعليمية والعمل على تحقيق شراكة مجتمعية ذات خبرات وأدوار ريادية، وتحقيق فلسفة التعليم التي تقوم على مبدأ التعليم مسؤولية وشراكة مجتمعية، مضيفة أن الشراكة غاية محورية لتجويد العملية التعليمية التي تسعى لها الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2040، والتي تشير لتعزيز التعاون والشراكة بين المؤسسات التعليمية والمجتمع المحلي.

واشتمل الملتقى على عرض مرئي يوضح أدوار ومهام المجالس في العملية التعليمية، بعدها قدمت بثينة الحراصية من إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الباطنة ورقة عمل نحو دعم وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع ريادة الأعمال، والتي تحدثت من خلالها على الخدمات التي تقدمها الإدارة ودعمها لهذه المشاريع، وأيضًا الخدمات التي تقدمها لطلبة المدارس وتنشئتهم في قطاع ريادة الأعمال ودور رئيسات المجلس في تشجيع وحث الطلبة في هذا المجال.

وتضمنت فعاليات المتلقى عقد حلقة نقاشية بعنوان "آراء وأفكار في تطوير أداور مجالس أولياء الأمور"، أدارتها الأخصائية الاجتماعية زهرة الرمحية، وبمشاركة خديجة الحوسنية مشرف إدارة مدرسية، وغنيمة الشكيلية مشرفة إرشاد وتوعية، وحنان السعدية مشرفة إرشاد وتوعية، ومريم الصالحية رئيسة مجلس أولياء الأمور بمدرسة عزاء بنت قيس.

وناقشت الحلقة تنشئة الأبناء تنشئة صالحة، واستخدام الأساليب الحديثة في معالجة القضايا والسلوكيات السلبية لدى الطلبة، وتفعيل دور المجلس في حل هذه القضايا بالتعاون مع المدرسة والمؤسسات المجتمعية، واستعراض نماذج من الأفكار التي يمكن أن يعمل بها المجلس بهدف رفع المستويات التحصيلية وتنمية المواهب الطلابية في المدارس.

تعليق عبر الفيس بوك