خلال العام الماضي 2023م

الانتهاء من تنفيذ 4 سدود للتغذية الجوفية في شمال الشرقية والظاهرة

مسقط- الرؤية

انتهت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في دائرة السدود بالمديرية العامة لتقييم موارد المياه بالوزارة، من تنفيذ 4 سدود مائية للتغذية الجوفية في محافظات سلطنة عمان خلال العام الماضي 2023م.

وقد تم إكمال الأعمال الإنشائية بشكل كلي في سد وادي القفيفة وسد وادي الوريد في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، وسد وادي فلج السديريين في ولاية ينقل وسد وادي سرور في ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة.

وتنضم هذه السدود الأربعة إلى منظومة السدود المائية التي أنشأتها الوزارة في محافظات سلطنة عمان، لتساهم في تغذية الخزان الجوفي لتنمية الموارد المائية والاستفادة منها في تحسين الوضع المائي وزيادة منسوب مياه الآبار والأفلاج والاستفادة من مياه الأمطار في التوسع الزراعي وزيادة المساحات الخضراء في الولايات بالمحافظات المنفذة فيها تلك السدود.

وتواصل الوزارة العمل خلال العام الجاري 2024م لإكمال 4 مشاريع تنفذها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، لإنشاء سدود للحماية من مخاطر الفيضان، حيث يستمر العمل في سد وادي الجفينة بولاية العامرات وسد الجفنين في ولاية السيب بمحافظة مسقط وسد وادي أنعار وسد وادي عدونب في ولاية صلالة بمحافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك