"زراعية الظاهرة" إصدار 2187 ترخيصا مائيا العام الماضي

إصدار 2187 ترخيصا مائيا في الظاهرة العام الماضي لتلبية الاحتياجات وضمان الاستخدام المستدام للمياه

 

عبري- الرؤية

بلغ عدد التراخيص المائية الصادرة في ولايات محافظة الظاهرة خلال العام الماضي 2187 ترخيصًا مائيًا، وتنوعت ما بين طلبات السدود والأفلاج، والمشروعات التنموية وطلبات الآبار "حفر بئر جديدة، وحفر بئر بديلة، وإصدار شهادة حصر، وإصدار لوحة حصر بدل فاقد، وتعميق بئر، وصيانة وتنظيف بئر، وإعادة استخدام، وتمديد أنابيب مياه من بئر".

وأشارت المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بالمحافظة، إلى أن التراخيص المائية الصادرة العام الماضي 2023 توزعت على النحو التالي: 1142 ترخيصا مائيا خلال النصف الأول والذي يغطي الفترة الزمنية من شهر يناير وحتى شهر يونيو من العام الماضي، و1045 ترخيصا مائيا خلال النصف الثاني والذي يغطي الفترة الزمنية من شهر يوليو وإلى شهر ديسمبر من العام الماضي.

 وبحسب الشهور، فقد كان شهر مايو الماضي أكثر الشهور في عدد التراخيص الصادرة، والتي وصلت إلى 248 ترخيصا مائيا، تلاه شهر يناير بـ214 ترخيصا مائيا، بينما حل شهر سبتمبر الماضي كأقل الشهور في عدد التراخيص الصادرة بعدد 123 ترخيصًا.

وتساهم التراخيص المائية بدور كبير في دعم التنمية المستدامة من خلال ضمان استخدام مستدام وفعال للمياه وحماية الموارد المائية لتلبية احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية.

تعليق عبر الفيس بوك