بالفيديو.. ترامب يسخر من الرئيس الفرنسي ويكشف تفاصيل "محادثة خاصة"

آيوا (الولايات المتحدة)- الوكالات

بطريقة ساخرة، سرد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مكالمة جمعته برئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، أظهر فيه خضوع الرئيس الفرنسي لمطالب ترامب.

واستغل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب زيارته الأولى لولاية آيوا الأمريكية هذا العام لمهاجمة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، إضافة إلى إبراز "هيمنته" على الرئيس الفرنسي ماكرون.

وفي حديثه أمام حشد من مؤيديه قبل عشرة أيام فقط من المؤتمر الحزبي الحاسم في ولاية آيوا ضمن الجولة الأولى من السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري، سرد ترامب قصة حول "مفاوضات" جمعته بماكرون.

وقال ترامب: "ماكرون رجل لطيف جدا. قلت له إيمانويل سمعت إنك ستضغط لفرض ضريبة بقيمة 25 بالمئة على الشركات الأمريكية في المكسيك.. لكنك لن تقوم بذلك إيمانويل".

وأضاف ترامب بصوت مستهزئ: "قال لي دونالد القرار تمت الموافقة عليه بالفعل، فقلت له قم بإلغائه فورًا، وإذا لم تقم بذلك، فستدفع تعريفة جمركية بقيمة 100 بالمئة على المشروبات الكحولية الفرنسية المستوردة في الولايات المتحدة".

واستطرد بلهجة فرنسية ساخرة: "لا لا تستطيع فعل ذلك دونالد"، قبل أن يجبر ترامب ماكرون على إلغاء ضريبة جمركية على الشركات الأمريكية، وفقا لما سرده ترامب. وأشار ترامب بعدها إلى أن الموضوع كان "سهلًا جدًا".

واستطرد ترامب في حديثه عن الرئيس الحالي جو بايدن، وقلّد مشيته، وقال إن صحته ليست جيدة، ولمح إلى إنه يعاني من الخرف والنسيان المتكرر.

تعليق عبر الفيس بوك