القضايا الجنسية تُلاحقه.. إسرائيل تلجأ لمحامٍ سيء السمعة للدفاع عنها!

 

مالكولم شو يتسلم أوراق القضية خلفًا لديرشوفيتز

الرؤية- الوكالات

قال مسؤولون إسرائيليون إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوكل المحامي الأمريكي آلان ديرشوفيتز ليدافع عن إسرائيل في جلسة الاستماع في محكمة العدل الدولية ليكون ضمن فريق قانوني، وذلك بعد الدعوى التي قدمتها جنوب أفريقيا لاتهام إسرائيل بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية.

ويواجه ديرشوفيتز فضيحة من العيار الثقيل، بعد أن ورد اسمه ضمن وثائق الملياردير المنتحر جيفري إبستين والذي أدين في جرائم جنسية بحق قاصرات والاتجار بالبشر.

وتتضمن الوثائق المتعلقة به ادعاءات قدمتها امرأة لم يذكر اسمها، وأشير إليها باسم "جين دو رقم 3"؛ إذ قالت إن إبستين "طلب منها" إقامة علاقات جنسية مع ديرشوفيتز في مناسبات متعددة عندما كانت قاصرا.

وشهدت مدبرة منزل إبستين أن ديرشوفيتز كان كثيرًا ما يزور قصر إبستين في فلوريدا للحصول على جلسات التدليك.

وقال ديرشوفيتز -في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأربعاء الماضي- إن "جين دو رقم 3" أخطأت في التعرف عليه، ونفى مقابلتها على الإطلاق. وأشار إلى أنه كان ضحية "نفاق" حركة "أنا أيضا"، واتهم "النسويات المتطرفات" بالتركيز على إبستين ورفاقه من دون "إدانة حماس"

ويُشتهر آلان مورتون ديرشويتز بعمله في القانون الدستوري الأمريكي والقانون الجنائي الأمريكي، كما أنه ضيف منتظم في وسائل الإعلام الأمريكية المختصة بالشؤون السياسية والقانونية.

ويعتبر ديرشويتز من أشد المعادين لحركة حماس ومن المؤيدين لإسرائيل، وقد ألف عدة كتب عن الصراع العربي الإسرائيلي.

وفي محاولة لتفادي الفضيحة، لجأت إسرائيل إلى إسناد مهمة الدفاع عن تل أبيب امام محكمة العدل الدولية إلى المحامي البريطاني مالكولم شو، وهو خبير في النزاعات الإقليمية ومختص بقانون الإبادة الجماعية.

ولم توضح تل أبيب ما إذا تم الاستغناء عن آلان ديرشوفيتز، أم أنه لايزال ضمن الفريق القانوني الذي يتكون من 4 محامين تم اختيارهم لتمثيل إسرائيل في جلسات الاستماع أمام المحكمة.

 

تعليق عبر الفيس بوك