تحت رعاية محافظ ظفار

لأول مرة.. عُمان تستضيف "منتدى واحة الحوار" الأحد المقبل

 

مسقط- الرؤية

يرعى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، يوم الأحد المقبل افتتاح منتدى واحة الحوار، الذي ينظمه مركز مناظرات قطر ومركز مناظرات عمان بالشراكة مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وذلك لأول مرة في سلطنة عمان تحت عنوان الهوية والسياحة في الخليج"؛ بمشاركة عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات ونخبة من الشباب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويتضمن المنتدى- على مدار يومين- ورشًا تدريبية وحوارات وجلسات مكثفة، ويناقش مواضيع متخصصة في السياحة الترفيهية، والرياضة، والثقافة.

وقال سالم الشماخي نائب رئيس مجلس إدارة ‫مناظرات عمان إن تنظيم هذا الحدث مع مركز مناظرات قطر بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، يمثل انعكاسًا لالتزامنا بتعزيز الحوار وتبادل الرؤى والأفكار؛ مما يسهم في ثراء الفعاليات الشبابية ويعزز الروابط الثقافية بين الشباب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأشار الشماخي إلى أن المنتدى يخلق مساحة واسعة من الحوار بين الشباب والمختصين في ظل سعي دول الخليج لاستقطاب فعاليات عالمية في مجالات مختلفة من شأنها تعزيز السياحة في دول المجلس.

يُشار إلى أن منتدى واحة الحوار مبادرة قائمة ومستمرة من مركز مناظرات قطر ويهدف الى  توفير  بيئة بنّاءة للحوار وتبادل الأفكار والأطروحات، في مجالات متعددة ومتنوعة تتناول أبرز ما تفكّر به المجتمعات ونخبها وما تعيشه من قضايا وأحداث، كما إن الواحة تتّبع أسلوب الحوار التبادلي النشط بعيدًا عن احتكار منصّة الحديث أو مصدر الطرح لجهة أو طرف.

تعليق عبر الفيس بوك