"شتاء استثنائي في أبوظبي".. وجهات سياحية ساحرة في "مدينة الجمال"

الرؤية- أحمد الجهوري

عندما يعلن كابتن طائرة طيران الاتحاد ربط الأحزمة استعدادا للهبوط التدريجي إلى مطار أبوظبي الدولي حتى تبدأ لك من النافذة ملامح العاصمة الجميلة من السماء وهي تعانق رمالها الصافية ببحارها الهادئة وصياغة مبانيها الشاهقة بين طرقاتها الواسعة وامتزاج حاضرها بماضيها، وما أن تطأ قدمك نزولا إلى قاعة القادمين في مطار أبوظبي الدولي الجديد والذي صمم بأحداث التقنيات وأعلى معايير الفخامة حتى تدرك حينها بأنك على موعد بقضاء أيام استثنائية رائعة في أبوظبي.

هكذا بدأت رحلتنا الشيقة برفقة عدد من الصحفيين للعاصمة أبوظبي بدعوة كريمة من دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي لزيارة أهم المعالم السياحية والترفيهية  لمدة 4 ليالي وذلك ضمن حملتها التسويقية "الكل جاهز للشتاء في أبوظبي".

كانت الإقامة خلال الليالي الثلاث الأولى في فندق الشاطىء روتانا أبوظبي والذي يصنف ضمن فئة 5 نجوم على الشاطئ في وسط مدينة أبوظبي ويمكن للنزلاء التنزّه سيراً على الأقدام لبضعة دقائق للوصول إلى أبوظبي مول، أحد أشهر وجهات التسوّق في المدينة الذي يتّصل مباشرة بالفندق عبر مدخل خاصّ، يشتهر الفندق بغرفه وأجنحته المريحة، فضلاً عن مطاعمه الحائزة على جوائز والسبا الزاخر بالسكينة والنادي الشاطئي المفعم بالحيوية، كما يمكن للنزلاء الاسترخاء على الشاطئ الخاصّ الذي يمتدّ على مساحة 120 متراً أو التنعّم بالراحة في سبا زين.

قصر الوطن

ومع انطلاق الجولة السياحية كانت أول المحطات زيارة قصر الوطن والذي يعد جزءاً من مجمع القصر الرئاسي الإماراتي ومَعلماً ثقافياً عريقاً يستقطب الزوار لاكتشاف الإرث المعرفي والتقاليد العريقة التي شكلت دولة الإمارات العربية المتحدة. ويُعتبر أكثر من مجرّد قصرٍ تقليدي فهو يعزز الفهم الثقافي للأمة ويسلّط الضوء على تاريخها العريق. يحتفي قصر الوطن بالتراث والفنون العربية ويتميز بعمارته المهيبة وتصميمه الرائع الذي يعكس أهمية معارضه وغرفه الكائنة داخل أروقته.

يُعتبر العرض الضوئي والصوتي المذهل "ذا بالاس إن موشن" من أبرز المعالم التي لا بدّ من اكتشافها برفقة العائلة فهو يسرد مسيرة تطور الإمارات العربية المتحدة عبر ثلاثة أعمال فنية خلابة تُقام أمام القصر الرئيسي بعد مغيب الشمس.

ممشى السعديات

وانتقلنا بعدها إلى ممشى السعديات حيث يعتبر هذا المكان الأمثل للاستمتاع بالسباحة، وأشعة الشمس دون إحساس بالوقت. مع وجود سول بيتش المذهل، تقدم جزيرة السعديات أيضاً مجتمعاً نابضاً بالحياة على شاطئ البحر يضيف ممشى السعديات الكثير لك. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تناول الأطعمة المميزة أو احتساء قهوتك المفضلة أو تناول بعض الحلويات اللذيذة في جلسة واحدة.

كما يمكن للزائر للمشى تجربة ألذ الوجبات عبر مطعم أنطونيا والاستمتاع بمجموعة رائعة من البيتزا المعكرونة والسلطات والمشروبات الإيطالية الفاخرة، وكلها مختارة بمحبة من قبل الشيف سيمون، الذي أطلق المطعم لإشعال شغفه بالطبخ الإيطالي ولجعل العالم يتذوق وصفات جدته.

متحف اللوفر

ولا يمكن لزائر أبوظبي أن يغفل عن زيارة أيقونة متحف اللوفر والذي يعتبر أول متحف عالمي في العالم العربي يترجم ويعزز روح الانفتاح بين الثقافات. باعتباره من المؤسسات الثقافية الرائدة في قلب المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، يعرض حلم عشاق الفن هذا أعمالاً ذات أهمية تاريخية وثقافية واجتماعية من العصور القديمة إلى العصر الحديث.

بالإضافة إلى احتوائه على العديد من القطع الفنية التي تستحق الإعجاب، يعد المبنى نفسه تحفةً معماريةً صممها المهندس المعماري جان نوفيل الحائز على جائزة بريتزكر. يضم متحف اللوفر أبوظبي 9200 متر مربع من صالات العرض، بما في ذلك معرض دائم ومعرض مؤقت مدعمان بقروض من متاحف فرنسية بارزة، بما في ذلك متحف اللوفر ومتحف أورسيه ومركز بومبيدو.

منار أبوظبي

ويعتبر معرض "منار أبوظبي" منصة جديدة لمبادرة "أبوظبي للفن العام" ويهدف بعرض بمجموعة من الأعمال الفنية التكليفية الجديدة، والمنحوتات المُضيئة، والتماثيل، والعروض الضوئية، والتجارب الغامرة من إبداع فنانين من الإمارات والعالم.

سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي

وفي اليوم الثالث كنا على برنامج ترفيهي رائع يتصدره زيارة "سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي" وهي أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط- تجربة استثنائية للضيوف في عالم القطب الجنوبي الأشد برودة من بين عوالمها الثمانية، وفرصة لمشاهدة البطاريق المختلفة عن قرب، والتعرف على سلوكها وعالمها الخاص وسط بيئة تشبه بيئتها الطبيعية.

ويحتضن عالم القطب الجنوبي 6 أنواع مختلفة من طيور البطريق المحببة للضيوف من مختلف الأعمار، وهي البطريق الملك وبطريق الجنتو، والبطريق الصخري، والبطريق ذي الذقن المخطط، وبطريق المكرونة، وبطريق آديلي، وتتيح لك اكتشاف كيفية ارتباطنا جميعاً بالمحيط وكيف يربطنا المحيط جميعاً، من خلال "محيط واحد"، حيث يمكنك استكشاف ثمانية عوالم ذات طابع خاص حيث يمكنك مشاهدة أكثر من 100 تجربة متنوعة والحصول على فرصة التعرف عن قرب على بعض المخلوقات الرائعة في عالم البحار.

ممشى القرم الشرقي

وسرنا بعدها إلى ممشر القرم الشرقي وهو مركز تجاريّ جديد وجزءاً من مجمّع القرم الشرقي المتّصل بفندق وسبا القرم الشرقي بإدارة "أنانتارا" أبوظبي المصنّف من فئة الخمس نجوم، وتتميّز المباني فيه بتصميم المستوحى من شارع على طراز السوق، وتقع خلف منطقة للمشاة مفتوحة على شكل قنطرة حيث يستطيع الزوار والمقيمون الاستمتاع بالمشي وركوب الدراجات، كما يضمّ مرسى القرم الشرقي 50 رصيفاً يمكن لليخوت التي تصل طولها إلى 24 متراً أن ترسو فيها، تستطيع بأخذ جولة بالقارب بين أشجار القرم.

مدينة العين

وفي اليوم الأخير انتقلنا إلى مدينة العين والتي تبعد عن العاصمة أبوظبي حوالي 170 كيلومتر عبر شارع سريع تتيح لك السرعة حتى 160 كيلومتر في الساعة والتي تسهم في تقريب المدة الزمنية للوصول بينهما، حيث كانت الإقامة في فخامة فندق العين روتانا ذات 5 نجوم والذي يتضمن أجنحة وفللاً وغرفاً أنيقة وشاليهات مطلة على المسبح بالإضافة إلى مرافق تجسّد قمة الحداثة.

وكانت الوجهة الأولى زيارة قلعة الجاهلي والتي تقع في مدينة الحدائق بالعين، ومنذ أن فتحت أبوابها في العام 2008، شكّلت محوراً أساسياً للأنشطة المتعلقة بأبوظبي وثقافتها وإرثها، وتُعتبر الجاهلي إحدى أكبر القلاع في الإمارات العربية المتحدة، وقد تمّ تشييدها في تسعينات القرن التاسع عشر بعد أن أرادها الشيخ زايد الأوّل مكاناً إقامة لأفراد عائلة آل نهيان الحاكمة.

واحة العين

وكان لنا نصيب من زيارة واحة العين وهو موقع هادئ يمتد على مساحة 1200 هكتار في "المدينة الخضراء" في العين. وهذه الواحة الرائعة هي مشهد حالمة للعيون المؤلمة وواحدة من أجمل واحات أبوظبي. هنا يمكنك الاستمتاع بقليل من الراحة من حياة المدينة وتقدير 147000 شجرة نخيل، وأكثر من 100 نوع مختلف من النباتات وآثار الماضي، وبالقرب منه تتذوق اشهى المأكولات الإماراتية في مطعم الفنر والذي صمم بطراز تراثي فريد ويأخذك بنكهاته في مكان يبعث على الحنين إلى الماضي.

حديقة حيوانات العين

وكانت محطتنا الأخيرة حديقة حيوانات العين وهي موطنًا لأكثر من أربعة آلاف حيوان، وتعبر حديقة الحيوانات في العين المعتنى بها هي الأكبر والأكثر شهرة في المنطقة، بفضل كونها موطنًا للأنواع الأصلية والنادرة، بما في ذلك المها العربي والأغنام البربري كبيرة القرون ووحيد القرن وأفراس النهر والنمور والأسود وغيرها.

ومع نهاية الرحلة في العاصمة أبوظبي تشعر بأن الأيام سارت سريعة وأنت لم تكتفي باكتشاف وزيارة جميع المعالم الرائعة والمتنوعة ويذهب بك السائق للمطار وأنت تتسائل متى اعود لها من جديد؟

 

Yas Waterworld (1).jpg
Yas Mall (1).jpg
Warner Bros. World™ Abu Dhabi- Cartoon Junction.jpg
SUMMER - SPLASH AT YAS WATERWORLD.jpg
Louvre Abu Dhabi (2).jpg
Louvre Abu Dhabi (1).jpg
Ferrari World Abu Dhabi.jpg
Etihad Arena  (2).jpg
Abu Dhabi city views (1).jpg
Emirates Palace Mandarin Oriental Abu Dhabi.jpg
Beirut Sur Mer at Restaurants at Mamsha Al Saadiyat (2).jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك