انطلاق فعاليات الكرنفال الخيري لذوي الإعاقة.. 10 يناير

 

مسقط- الرؤية

تنظم جمعية الأطفال ذوي الإعاقة الكرنفال الخيري السنوي الترفيهي السادس بعنوان "العب واستمتع" خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، وذلك بمقر الجمعية العمانية للسيارات وبالتعاون مع فريق صندوق الزمالة وفريق عمان Z71 وفريق ساهم التطوعي.

وأوضحت رئيسة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة خديجة بنت ناصر الساعاتية، أن الكرنفال الذي تنظمه الجمعية سنويا يعتبر فعالية مهمة لاكتشاف وإبراز  قدرات ومهارات الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز وعي المجتمع حول دور الجمعية ودمج هذه الفئة في المجتمع.

ويقام الكرنفال ضمن الفعاليات والأنشطة التي تهتم الجمعية بتنفيذها سنوياً لتنويع مصادر الدخل، مما يسهم في تجويد مستوى الخدمات والبرامج والتدريب والتأهيل للأطفال المنتسبين بمراكزها التأهيلية، إذ إن الجمعية تخدم ما يقارب من 400 طفل موزعين على المــــــــــراكز الــــــــتابعة للــــــــــــجمعية في العذيبة والسيب وبركاء والمصنعة وصحم وينقل وضنك وجعلان بني بو حسن.

وأكدت رئيسة  مجلس إدارة الجمعية أهمية إقامة الكرنفال لتعزيز دمج الأطفال ذوي الإعاقة من خلال هذه النماسبات، ويأتي ذلك تأكيدا لدور الجمعية في تنظيم مختلف الأنشطة التي تساهم في دمج وإبراز مهارات الأطفال ذوي الإعاقة في المجتمع.

ويتضمن الكرنفال عددا من الفعاليات مثل: ركوب الخيول وركوب الدرجات النارية والرسم على الوجوه وفقرات فنية ومسرحية وركن الأسرة المنتجة وركن خاص لمشغولات طالبات المهني والوجبات السريعة.

تعليق عبر الفيس بوك