استعراض ملامح تنفيذ الاستراتيجية العمرانية بجنوب الباطنة

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظم مكتب محافظة جنوب الباطنة وبالتعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، برنامجًا حول نهج تنفيذ الاستراتيجية العمرانية بالمحافظة، بحضور سعادة الدكتور محمد بن علي المطوع وكيل الإسكان والتخطيط العمراني للتخطيط العمراني، وسعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وعدد من أصحاب السعادة ولاة المحافظة وأعضاء مجلس الشورى والبلدي، وبمشاركة عدد من المختصين بالوحدات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني بالمحافظة.

وقال المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، إن البرنامج يأتي استكمالا للاستراتيجية الوطنية العمرانية التي تنبثق من رؤية عمان 2040 كون محافظة جنوب الباطنة امتداداً لمحافظة مسقط، كما أن أجزاء من محافظة جنوب الباطنة وولاية بركاء تقع ضمن المخطط الهيكلي لمسقط الكبرى، مما يجعل المحافظة تمتلك فرصة لاستغلال الموقع الاستراتيجي لولاية بركاء كونها مركزا اقتصاديا لتنشيط الحركة الاقتصادية، وكذلك النمو الاقتصادي والعمراني وتوفير فرص العمل.

وأضاف: "تعتبر ولاية الرستاق المركز الإداري في الاستراتيجية العمرانية لمحافظة جنوب الباطنة، ومن المتوقع أن تشهد نموا عمرانيا واقتصاديا، في ظل ما تمتلكه المحافظة من مقومات طبيعية سياحية وتراثية وثقافية".

واستعرض البرنامج ملامح الاستراتيجية العمرانية لمحافظة جنوب الباطنة والبرامج التنفيذية والتخطيطية والمشاريع المرتبطة بها، بحيث تصبح المحافظة بحلول عام 2040م أكثر توازنا بتحقيق النمو الاقتصادي الذي يشمل النطاق الساحلي، والأنحاء الداخلية للمحافظة، وتمكين كل من الرستاق وبركاء كمراكز إقليمية للإدارة والأنشطة الاقتصادية في المحافظة.

وشهد البرنامج تقديم عدد من أوراق العمل المتنوعة، بالإضافة إلى مراجعة مشاريع ومخرجات الاستراتيجية العمرانية للمحافظة وفق لمحاور الاستراتيجية العمرانية، والتوقيع على وثيقة تنفيذ برامج الاستراتيجية العمرانية لمحافظة جنوب الباطنة وتضمنت عددا من المشروعات من مخرجات الاستراتيجية العمرانية والمشاريع التنموية لمكتب محافظ جنوب الباطنة. وقع الاتفاقية من جانب محافظة جنوب الباطنة سعادة المهندس محافظ جنوب الباطنة، ومن جانب الوزارة سعادة الدكتور وكيل الإسكان والتخطيط العمراني للتخطيط العمراني.

تعليق عبر الفيس بوك