استعراض مبادرة لشق طرق للمزارع والمنازل

"بلدي شمال الشرقية" يناقش عددًا من المقترحات التطويرية حول المشاريع التنموية

 

إبراء - وليد الحسني

ناقش المجلس البلدي بمحافظة شمال الشرقية، اليوم، عددًا من الموضوعات التنموية والمجتمعية خلال اجتماعه العاشر للفترة الثالثة لعام 2023.

وأقر المجلس محضر اجتماعه السابق، ثم ناقش عددًا من المقترحات التطويرية حول المشاريع التنموية بولايات المحافظة، وتبني تشكيل فرق عمل لدراسة وتنظيم متابعة وتنفيذ مبادرات المجلس والمهرجانات والفعاليات بالمحافظة.

وناقش المجلس طلب تخصيص أماكن عامة لمدارس تعليم القيادة بولاية إبراء، واستعرض عددًا من المبادرات المجتمعية المنفذة من المواطنين في ولايات المحافظة، أبرزها مبادرة عمل سياج حماية بطريق مصرون الرابط بين ولايتي المضيبي وإبراء.

وناقش المجلس تقييم أعمال شركات القطاع الخاص العاملة في عدد من المشاريع بولاية بدية، وبحث القضايا المتعلقة بتدفق مياه الصرف الصحي من محطة تجميع الصرف الصحي بمنطقة السفالة في ولاية إبراء، بالإضافة إلى مناقشة إقامة مهرجان محافظة شمال الشرقية الشتوي.

وخلال الاجتماع، استعرض المجلس بعض الردود الواردة من عدد من المؤسسات الحكومية التي أحيلت إليها موضوعات الاجتماعات السابقة، أبرزها الردود الخاصة بتنظيم عمل مركبات بيع الخردة، وتنظيم استعمال قطع الأراضي السكنية بمخطط ولاية المضيبي.

واستضاف المجلس عددًا من القطاعات للاطلاع على آخر المستجدات بالمشاريع القائمة، وفريق عمل المبادرات الأهلية التي استعرض مبادرة شق الطريق للمزارع والمنازل وتهيئة الحارات الأثرية القديمة في عدد من الولايات بالمحافظة.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والمقترحات والآراء، إضافة إلى إحالة عدد من الموضوعات إلى الجهات ذات العلاقة لمناقشتها ودراستها وإعداد الردود المناسبة لها.

تعليق عبر الفيس بوك