تكريم الفائزين في مسابقة "بادر بالتغيير" بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط- الرؤية

اختتمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، النسخة الرابعة من مسابقة التسويق الاجتماعي "بادر بالتغيير" التابعة لنادي التسويق، وذلك بمشاركة أكثر من 100 مشارك ضمن 25 فريقًا من طلبة الجامعات والمدارس المختلفة.

وفازت حملة "أقل يعني أفضل" بالمركز الأول في فئة الجامعات، والتي تهدف إلى تقليل الهدر وتبني أسلوب حياة مستدام، كما حصلت حملة "لا تزيدهم" على المركز الثاني في فئة الجامعات والتي سعت إلى نشر الوعي حول الأضرار النفسية التي قد يسببها أسلوب المقارنة بين الأبناء والأطفال بشكل عام، وفي المركز الثالث جاءت حملة "حياة رقمية متوازية" التي تهدف لتشجيع الشباب على الموازنة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فيما فازت حملة "ترا إلا هايلايتر" بالمركز الأول في فئة المدارس والتي تهدف للتصدي لتدخين السجائر الإلكترونية.

وسعت المسابقة إلى صقل مهارات الطلبة في مجال التسويق الاجتماعي الخاص بتطوير حملات "نؤثر إيجابيا على السلوكيات في المجتمع"، وتعزيز مساهمة الطلبة في إيجاد حلول لبعض المشاكل الاجتماعية وتعزيز مشاركتهم المجتمعية.

وخلال المسابقة حضر المشاركون حلقتي عمل تدريبيتين في هذا المجال قدمهما أكاديميون من الجامعة، بهدف تمكين المشاركين من تطوير حملاتهم وقد قامت الفرق المشاركة بعرض حملاتها المختلفة في المعرض المصاحب للمسابقة، وتنوعت الحملات حول موضوعات مختلفة مثل: مكافحة التدخين الإلكتروني، الإسراف، التنمر، الصحة النفسية، الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي، عدم المجازفة في عبور الأودية، تبني نمط حياة صحي وغيرها.

وقد فعّل المشاركون حسابات خاصة بحملاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي وقاموا بعمل فعاليات ومحاضرات توعوية مرتبطة بمواضيع حملاتهم بهدف نشر الوعي ومساعدة الفئات المستهدفة على تبني السلوكيات المرغوب فيها.

تعليق عبر الفيس بوك