جيش الاحتلال يتلقى ضربات قاسية من المقاومة في غزة.. وتدمير 26 دبابة وآلية عسكرية خلال 24 ساعة

 

مشاهد بطولية لتدمير الدبابات من النقطة صفر في خان يونس

الاستيلاء على طائرة إسرائيلية في بيت حانون

نصب الكمائن للقوات الراجلة والمتحصنة والاشتباك معها

الاحتلال يعترف بمقتل رائد في لواء جولاني وقائد فريق في جفعاتي

الرؤية- غرفة الأخبار

شهدت الساعات الـ24 الأخيرة اشتباكات قوية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف محاور التوغل بقطاع غزة.

وقد أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى استهداف وتدمير 18 دبابة و5 ناقلات جند وعدد 2 جيب عسكري وآلية عسكرية أمس السبت، في مخيم البريج والشيخ رضوان ومنطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس وفي حيي التفاح والدرج وفي الشيخ عجلين، كما استهدفت سرايا القدس

وعرضت كتائب القسام مشاهد لطائرة (Skylark-2)  التي تم الاستيلاء عليها أثناء مهمة استخباراتية لها غرب بيت حانون شمال قطاع غزة، كما تم عرض مشاهد لتدمير واستهداف الدبابات من المسافة صفر في خان يونس.

واشتبك مقاتلو القسام مع القوات الخاصة المتوغلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وأوقعوا أكثر من 20 جنديًا بين قتيل وجريح، كما قاموا بتفجير منزل تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة وأوقعوهم بين قتيل وجريح بمدينة خانيونسن واستهدفوا قوة راجلة متحصنة داخل مبنى في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، كما تم قنص جندي إسرائيلي بسلاح قنص من العيار الثقيل "M99" في منطقة الشيخ عجلين، واستهداف عدد 2 جيب عسكري من نوع همر بالعبوات والاشتباك مع أفرادهما بالأسلحة الرشاشة وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة، والإيقاع بقوة راجلة تحصنت داخل مبنى في حي التفاح والدرج بكمين محكم وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابطين خلال المعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أحدهما رائد بكتيبة الهندسة بلواء جولاني والآخر قائد فريق في دورية جفعاتي في غزة.

وقبل هذا الإعلان، بلغت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية في غزة في 27 أكتوبر الماضي 174 والمصابين 936، كما ارتفع العدد الإجمالي المعلن لقتلاه منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي إلى 502، بين ضابط وجندي.

كما أفاد جيش الاحتلال بأن 431 عسكريا جريحا لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفيات، بينهم 44 في حالة حرجة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مصدر بمستشفى إيخيلوف في تل أبيب، قوله إنه منذ 7 أكتوبر يتعامل المستشفى مع إصابات قاتلة في صفوف الجنود ناجمة عن طلقات وشظايا في الصدر.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية مقتل 41 من جنود الكتيبة 13 بلواء جولاني في منذ بدء عملية طوفان الأقصى، ومقتل 7 آخرين بمعارك غزة منهم قائد الكتيبة.

وكانت إسرائيل أعلنت في 21 من الشهر الجاري سحب لواء جولاني -الذي يعد أحد ألوية النخبة في جيش الاحتلال- من القطاع بدعوى إعادة تنظيم صفوفه. واحتفل جنود لواء جولاني بقرار سحبهم من قطاع غزة.

تعليق عبر الفيس بوك