بتكلفة 2.3 مليون ريال.. إنجاز 12% من مشروع شبكات المياه في الرستاق

 

الرستاق-  خالد بن سالم السيابي

نظمت نماء لخدمات المياه لقاء مجتمعيا للتعريف بمشروع إنشاء شبكات المياه بعدد من مناطق ولاية الرستاق، وذلك بمكتب والي الرستاق، وبحضور الشيخ حميد بن سالم بن محمد التبعي نائب والي الرستاق، وعدد من الشيوخ والرشداء بالمناطق المستفيدة من المشروع.

وشهد اللقاء استعراض المشروع ومكوناته والخطة التنفيذية، بالإضافة إلى مناقشة مقترحات وآراء المستفيدين من المشروع.

ويشمل مشروع إنشاء شبكات المياه في ولاية الرستاق، مناطق العراقي وحي السرح والدهاس بالإضافة إلى المنطقة الصناعية، وقد وصلت نسبة الإنجاز في المشروع 12%، حيث تم البدء في العمل على تنفيذ المشروع في سبتمبر الماضي.

ومن المتوقع أن تمتد فترة التنفيذ لمدة 18 شهرا وحتى 9 مارس 2025، وهو الموعد المتوقع لانتهاء الأعمال بالمشروع الذي تتجاوز تكلفته 2.3 مليون ريال عماني.

ويتضمن نطاق العمل في المشروع إنشاء شبكات التوزيع باستخدام أنابيب التوزيع بأقطار مختلفة، حيث يصل إجمالي طولها إلى حوالي 61 كم، وإنشاء خط توزيع رئيسي بقطر 400 ملم وطول 4 كم، وسيتم وتركيب حنفيات إطفاء الحريق بقطر 100 ملم، وإنشاء وتركيب محابس العزل ومحابس تفريغ الهواء ونقاط مراقبة الضغط في الشبكة، بالإضافة إلى عمل حمايات لخطوط شبكة المياه في معابر الأودية وتقاطعات الطرق الداخلية، إذ تبلغ عدد التوصيلات المنزلية المتوقعة في المشروع أكثر من 1000 توصيلة، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المستفيدين من المشروع أكثر من 6500 مستفيد، كما يشمل المشروع جميع الأعمال الميكانيكية والكهربائية والمدنية اللازمة لضمان نجاح وفاعلية المشروع الذي يهدف إلى تحسين توزيع وتوفر المياه  واستدامتها في المناطق التي يخدمها.

ويهدف المشروع لتعزيز وتقوية شبكة توزيع المياه بولاية الرستاق لضمان توصيل خدمة المياه لجميع المشتركين في مختلف المناطق بالولاية، وذلك ضمن خطط الشركة لتوفير إمدادات المياه في مختلف المحافظات والولايات بالسلطنة وتحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات.

تعليق عبر الفيس بوك