انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في الهند

 

نيودلهي- رويترز

نقلت شبكة تلفزيون (إن.دي.تي.في) الهندية اليوم الثلاثاء عن وكالة أنباء برس ترست أوف إنديا أن شرطة نيودلهي تحقق في أنباء عن وقوع انفجار قرب السفارة الإسرائيلية.

فيما قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الثلاثاء إن السلطات الإسرائيلية تتعاون مع نظيرتها الهندية للتحقيق في سبب الانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي. وأضافت أنه لم يصب أحد من موظفي السفارة جراء هذا الانفجار.

يتزامن ذلك مع إعلان هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن ورود تقارير عن انفجارات في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن اليوم الثلاثاء عقب رؤية طائرات مسيرة وصواريخ في حادثين منفصلين. وذكرت الهيئة في مذكرة أنه تم رصد طائرتين مسيرتين قبل وقوع انفجارين على بعد خمسة أميال بحرية من سفينة تقع على بعد حوالي 50 ميلا بحريا غربي الحديدة على الساحل الغربي لليمن.

وأضافت الهيئة أنه في حادث منفصل على ما يبدو سُمع دوي انفجارات وشوهدت صواريخ على بعد أربعة أميال بحرية من سفينة على بعد 60 ميلا بحريا من الحديدة.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الحادثان يتعلقان بالسفينة نفسها التي لم تحدد الهيئة هويتها ولم تكشف أيضا عن تفاصيل الشحنة على متنها أو وجهتها أو المكان الذي أبحرت منه. وفي كلا الحادثين، تم الإبلاغ عن أن السفينة وطاقمها بخير.

ولم تذكر السلطات البريطانية المكان الذي انطلقت منه الطائرات المسيرة أو الصواريخ ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها.

ويقع هذان الحادثان بعد أسبوع من إعلان الولايات المتحدة عن مبادرة أمنية بحرية متعددة الجنسيات في البحر الأحمر ردا على هجمات تشنها جماعة أنصار الله اليمنيين على السفن.

تعليق عبر الفيس بوك