بعد اجتياز مراحل القبول والتقييم والاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية

سلاح الجو السلطاني العماني يستقبل دفعة جديدة من المواطنين للتدريب العسكري

مسقط- الرؤية

استقبل سلاح الجو السلطاني العماني وبالتنسيق مع وزارة العمل، أمس، دفعة جديدة من المواطنين من حملة الشهادات الجامعية والدبلوم العام، ودورة ضباط الخدمة المحدودة؛ لبدء التدريب العسكري، بعد أن اجتازوا مراحل القبول والتقييم والاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التي أجريت لهم.

ويأتي ذلك استمرارًا للجهود الوطنية لقوات السلطان المسلحة في استيعاب المواطنين الباحثين عن العمل؛ حيث سيلتحق المستوفون لشروط التجنيد لبرنامج التدريب العسكري الأساسي للعمل في الخدمة العسكرية ضباطا مرشحين.

وفي هذا الإطار سخَّر سلاح الجو السلطاني العماني كافة خبراته وإمكاناته من القوى البشرية المتخصصة والمتطلبات الإدارية والصحية بما يوفر البيئة المناسبة لتحقيق سرعة تنفيذ إجراءات الالتحاق بالخدمة العسكرية، والانضمام إلى ميادين الشرف والواجب الوطني، وتأتي هذه الجهود الحثيثة التي تقوم بها قوات السلطان المسلحة في استيعاب أبناء الوطن وفقاً للخُطط والبرامج الموضوعة لتجنيد الكفاءات الوطنية في أسلحة قوات السلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع، للإسهام في خدمة هذا الوطن الأبي وقائده المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه-.

وعن الاستعدادات والتحضيرات التي قام بها سلاح الجو السلطاني العُماني، قال العميد الركن طيار إبراهيم بن محمد البوسعيدي قائد قاعدة غلا وآمر أكاديمية السلطان قابوس الجوية: "نحتفل بانضمام دفعة جديدة من أبناء الوطن إلى سلاح الجو السلطاني العماني للالتحاق بالبرامج التدريبية لإعداد وتأهيل الضباط المرشحين في أكاديمية السلطان قابوس الجوية، وذلك بعد اجتيازهم لمراحل القبول والتقييم وفق الضوابط المعدة لذلك، وتعمل أكاديمية السلطان قابوس الجوية على الدوام لتطوير البنى الأساسية التدريبية والمناهج المقررة لتكون مواكبة لمتطلبات المرحلة وإعداد قادة قادرين على التكيف مع التطوير والتحديث المستمر الذي يشهده سلاح الجو السلطاني العماني".

وقال المقدم الركن جوي ماجد بن علي الناعبي: "نبارك لهذه الكوكبة من الكوادر الوطنية شرف التحاقهم بأكاديمية السلطان قابوس الجوية ليكونوا ضباطاً مرشحين، بعد أن اجتازوا جميع مراحل القبول والتقييم، ليباشروا بعدها تلقي البرامج التدريبية والتعليمية والتأهيلية المعدة، وقد هيأت الأكاديمية جميع السبل والإمكانيات لاستقبال الدورة الجديدة بمختلف فئاتها وتخصصاتها".

وذكر المقدم الركن جوي بدر بن سعيد العوفي: "نستقبل مجموعة من المواطنين بالتنسيق مع وزارة العمل لفتح باب التجنيد لشغل وظائف ضباط مرشحين طيارين وضباط مرشحين جامعيين من مختلف التخصصات، إضافة إلى ضباط الخدمة المحدودة، بعد اجتيازهم مجموعة من الاختبارات والمقابلات والفحوصات الطبية والبدنية للالتحاق بالبرنامج العسكري والأكاديمي في أكاديمية السلطان قابوس الجوية".

وقال الضابط المرشح ناصر بن حمد المالكي: "إنه لمن دواعي الفخر وعظيم الاعتزاز أن أكون بين كوكبة من أبناء هذا الوطن لنواصل مسيرة العطاء في قوات السلطان المسلحة في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى حفظه الله ورعاه". وقال الضابط المرشح خالد بن عبدالله اليحيائي: "بحمد الله وتوفيقه وبعد أن اجتزنا جميع الاختبارات والمقابلات التحقنا بأكاديمية السلطان قابوس الجوية، وأسال الله تعالى التوفيق والنجاح لي ولإخواني الملتحقين  في هذه الدورة، وأن تكلل بالنجاح والتوفيق".

وقال الضابط المرشح محمد بن سلطان الفارسي: "سعيد جدًا بالانضمام إلى هذا الصرح التدريبي الشامخ أكاديمية السلطان قابوس الجوية، ونسأل الله أن يوفقنا في اجتياز برنامج التدريب العسكري والالتحاق بالعمل وتأدية الواجب الوطني خدمة لوطننا العزيز وقائده المفدى حفظه الله ورعاه".

أما الضابط المرشح هزاع بن عبدالله الكعبي فقال: "يشرفني أن التحق بالخدمة العسكرية لأكون من حماة الوطن لحماية مكتسباته والذود عن حياضه، جنبًا إلى جنب مع إخواننا الذين سبقونا في خدمة الوطن العزيز".

تعليق عبر الفيس بوك