تأكيد دور الإعلام في التنمية مع انطلاق فعاليات "الملتقى الصحفي" بولاية صور

صور- الرؤية

رعى سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية، صباح أمس، انطلاق فعاليات الملتقى الصحفي بجنوب الشرقية، والذي انعقد بعنوان "جنوب الشرقية.. إعلام وتنمية"، في ولاية صور، تزامنًا مع اختيار الولاية عاصمة للسياحة العربية 2024.

وتنظم الملتقى جمعية الصحفيين العمانية ممثلةً في لجنة الصحفيين بمحافظتي الشرقية بالتعاون مع محافظة جنوب الشرقية، وتُختتم أعماله اليوم الثلاثاء. واشتملت فعاليات حفل الافتتاح على كلمة لرئيس جمعية الصحفيين العمانية ولرئيس لجنة شمال وجنوب الشرقية وكلمة لرئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بجنوب الشرقية.

بعدها عقدت ندوة للتعريف بجهود المحافظة من خلال تقديم عروض توضيحية قدمها مسؤولو الدوائر الحكومية بالمحافظة. ويشارك في الملتقى أكثر من 150 عضوًا من مختلف المحافظات.

وقال سعيد بن سيف الحبسي رئيس لجنة محافظتي شمال وجنوب الشرقية إن هذا الملتقى يجمع كوكبة من الإعلاميين من أعضاء جمعية الصحفيين العمانية ومن وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية يلتقون هنا في ولاية صور لتبادل الرؤى والأفكار التي من شأنها تطوير العمل الصحفي في سلطنة عمان وتحسين جودة العمل في هذا المجال من خلال اكتساب مزيد من المعارف ذات الصلة بالعمل الإعلامي. وأوضح أن هذا اللقاء يؤكد أهمية العمل الإعلامي ودوره التنموي، من خلال تسليط الضوء على أبرز ملامح التنمية الشاملة كل في مجال تخصصه الإعلامي. وقال إن المشاركين يسعون من خلال الملتقى للوقوف على أهم التطورات التي تشهدها الساحة الإعلامية، ليبحروا مع الكلمة صدقًا وموضوعية وبكل حرية رأي وفكر متزن وفهم لقضايا المجتمع.

وقال أنور بن حمد السناني رئيس فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية إن غرفة تجارة وصناعة عُمان تعد من المؤسسات الخاصة ذات النفع العام، وتهدف إلى تنظيم مصالح أعضائها المنتسبين المسجلين وتنميتها والدفاع عنها وتمثيلها في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري. وأكد أنَّ اختيار صور عاصمة للسياحة العربية، يمثل عامل فخر واعتزاز واعترافا بما تحظى به هذه الولاية العريقة من مقومات سياحية.

تعليق عبر الفيس بوك