انطلاق فعاليات "قافلة الوسائل التعليمية" بنزوى

 

نزوى- ناصر العبري

انطلقت في مركز نزوى الثقافي بمحافظة الداخلية فعاليات افتتاح المحطة الثالثة من مبادرة "قافلة الوسائل التعليمية.. ابتكار وتواصل"، والمعرض المصاحب لها، والذي نظمته المديرية العامة لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، وبالتعاون مع المديريات العامة للتربية والتعليم لمحافظتي الداخلية والظاهرة، برعاية المكرم الشيخ الدكتور هلال بن علي الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، وبحضور سيف الجلنداني المدير العام.

وتهدف المبادرة إلى إبراز الجهود المبذولة في إنتاج وتوفير الوسائل التعليمية وإبراز ابتكارات المدارس وتحقيق مبدأ التواصل والتعاون بين أخصائي الوسائل التعليمية والمعلمين والطلبة، إضافة إلى تبادل الخبرات والاطلاع على الملاحظات والمقترحات وإيجاد طرق لتطوير هذه الوسائل بين مختلف المحافظات التعليمية.

وقالت الدكتورة سناء بنت سالم السنانية المديرة العامة المساعدة لشؤون المناهج بالمديرية العامة لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، إن هذه المبادرة تستهدف أخصائيي الوسائل التعليمية والمعلمين والمعلمات بالمديريات التعليمية، وتتضمن إقامة معرض للوسائل التعليمية لإبراز ابتكارات الحقل التربوي في هذا المجال، وتشجيع المعلمين على الإبداع في مجال الوسائل التعليمية.

وأشارت إلى أن مجموع الوسائل التي تم إنتاجها في المحطتين السابقتين  1084 وسيلة تعليمية، إضافة إلى 368 وسيلة تعليمية من إبداع مدارس محافظتي الظاهرة والداخلية والتي سيتم عرض عدد منها في المعرض المصاحب لهذا المحطة وذلك على مدار ثلاثة أيام.

وتضمن حفل انطلاق المبادرة تقديم عرض مرئي للوسائل التعليمية، بالإضافة إلى استعراض جهود محافظتي الداخلية والظاهرة في إنتاج الوسائل التعليمية.

وقام راعي الحفل بتكريم المشاركين ضمن مبادرة قافلة الوسائل التعليمية، كما افتتح المعرض المصاحب للوسائل التعليمية والذي يشتمل على أبرز الوسائل التعليمية وقسم ابتكارات الميدان.

تعليق عبر الفيس بوك