إعلاميون: "الملتقى الإعلامي بالظاهرة" خطوة نحو مشاركة مجتمعية متكاملة لدعم مسيرة التنمية

 

عبري- ناصر العبري

أكد عدد من المشاركين في الملتقى الإعلامي الأول بمحافظة الظاهرة، أهمية هذا الملتقى في طرح العديد من الأفكار والآراء التي تساهم في الارتقاء بقطاع الإعلام بالمؤسسات الحكومية والخاصة، وتسليط الضوء على المنجزات التنموية بالمحافظة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى طرح بعض القضايا المتعلقة بالمواطنين والمجتمع بشكل عام.

وسعى الملتقى الذي انطلق تحت رعاية سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة وبحضور عدد من المسؤولين، إلى تعزيز التواصل والتعاون بين مختلف الجهات والأفراد العاملين في هذا المجال وتوسيع نطاق الشبكات وتبادل الخبرات والمعرفة في المجال الإعلامي، إضافة إلى تنظيم العمل الإعلامي وتحسينه وتحقيق تغطية إعلامية شاملة بالمحافظة وتقديم محتوى تعليمي، وتقديم برامج عملية ودَورات تعليمية تتعلق بإدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي واستراتيجيات التسويق الرقمي، والتعرف على أحدث التقنيات والأدوات في مجال الإعلام الرقمي ودعم وتنفيذ المبادرات الإعلامية التي تخدم محافظة الظاهرة.

وقال سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، إن الملتقى يأتي ترجمة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بالاهتمام ودعم وسائل الإعلام المختلفة، لافتاً إلى أن المحافظة سوف تدرس المخرجات والتوصيات الناتجة عن جلسات الملتقى والعمل على تحقيقها مستقبلا.

وأضاف: "المجتمعات لا تنمو إلا بسواعد أبنائها، وبناءً على التوجيهات السامية ستشهد الفترة المقبلة شراكة مجتمعية على نطاق واسع لتنمية جميع القطاعات، كما أن اللامركزية في الإدارة المحلية بالمحافظات تساهم في تحقيق هذا الهدف، بالإضافة إلى أن اللقاءات التي يتم عقدها مع مشايخ ورشداء الولايات والشباب وقيادات المجتمع والقيادات النسائية، تساعد صناع القرار على تحقيق تطلعات أفراد المجتمع بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية وتوجهات الحكومة الرشيدة، وسوف نصل إلى ما نصبو إليه في الأيام القادمة".

من جهته، أكد مراسل تلفزيون سلطنة عمان الإعلامي خليفة بن محمد الشماخي، أن الملتقى يعد باكورة انطلاق العمل الإعلامي المشترك بين الإعلاميين العاملين في مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية أو الناشطين والمؤثرين بمختلف منصات التواصل الاجتماعي، مبينًا: "هذا المؤتمر يعد إضافة جديدة لتوحيد وتقارب الرؤى والأفكار الإعلامية تحت إشراف مباشر من قبل مكتب المحافظ ممثلاً بدائرة التواصل والإعلام بالمحافظة".

وذكر أن الملتقى يجسد حرص المحافظة على مد وسائل الإعلام بالمعلومات اللازمة وإطلاعهم على ما تحقق من إنجازات، والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم، واكتشاف الشباب الموهوبين في العمل الإعلامي، والنهوض بهذا القطاع الهام والذي يساهم في دعم مسيرة التنمية الوطنية".

وأشار الإعلامي سالم بن راشد الإسماعيلي، إلى أنَّ مثل هذه الملتقيات تساعد الإعلاميين في التعرف على ما تشهده المحافظة من تنمية في كافة القطاعات، حتى يتمكنوا من تسليط الضوء على الجهود المبذولة ورفع تطلعات المواطنين إلى المسؤولين، ومناقشة بعض القضايا والموضوعات التي تهم المواطنين.

وبين الإعلامي محمد بن سعيد العلوي مراسل تلفزيون وإذاعة سلطنة عمان أنَّ هذه الملتقيات تبرز الجوانب التنموية والمواقع الأثرية والسياحية والتنوع الطبيعي في محافظة الظاهرة، بالإضافة إلى المنجزات والمشاريع التي نفذتها الحكومة، موضحاً: "تساهم الملتقيات في تبادل المعلومات والمعارف والخبرات بين المشاركين، وتعمل على صقل المواهب والتعرف على المستجدات الصحفية والإعلامية والاستفادة من خبرات ومهارات الزملاء العاملين في قطاع الإعلام، وكذلك الاستفادة من الإذاعات المتنوعة".

وقال الإعلامي خميس بن سالم المنظري من المديرية العامة للزراعة: "نشكر جميع الصحفيين والإعلاميين في هذا الملتقى، ولقد شهد الملتقى طرح العديد من الأفكار وتبادل الآراء حول الحسابات والمنصات الإخبارية، وبحث آليات تطوير العمل الإعلامي في جميع المؤسسات الحكومية والخاصة".

ولفت الناشط الاجتماعي مسعود بن حميد الجساسي إلى أن الملتقى الإعلامي كان مفيدا على جميع المستويات، حيث تم طرح عدد من أوراق العمل والمحاضرات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات للارتقاء بمهنة الإعلام.

 

تعليق عبر الفيس بوك