التوعية بمخاطر المخدرات في ندوة توعوية ببهلا

بهلا- ناصر العبري

أقيمت بجمعية المرأة العمانية في بهلاء ندوة توعوية بعنوان "المخدرات قاتلة وحياتك ثمينة"، بهدف الحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلاء، وبحضور المسؤولين بالولاية والأخصائيين الاجتماعيين وطلاب المدارس، وبتنظيم من لجنة المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للجنة الصحية بالولاية، وبالتعاون مع جامعة نزوى.

وفي كلمته، أشار أحمد بن ثابت المحروقي عضو لجنة المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية ببهلاء، إلى أن الهدف من هذه الندوة هو بث الوعي لدى كافة أفراد المجتمع وشرائحه وخاصة فئة طلاب المدارس والجامعات حول هذه الآفة الخطيرة التي تهدد المجتمعات وتؤدي إلى ضياعها وهلاكها.

وأضاف: "تقام الندوة بالتزامن مع التحديات المتزايدة التي يواجهها العالم في مواجهة انتشار الإدمان وتداول المواد المخدرة، إذ إن الأمر يتطلب تفكيرا جادا وجهودا مشتركة من قبل جميع أفراد المجتمع للحفاظ على صحة وسلامة الأفراد والمجتمع بشكل عام".

وتضمنت الندوة عرض تجربة متعافي من المخدرات، ومسرحية اجتماعية هادفة قدمها طلاب جامعة نزوى، ومعرضا توعويا شاركت فيه عدد من المؤسسات، إلى جانب زيارة الحافلة التوعية المتنقلة للإدارة العامة للمخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عمان السلطانية. كما اشتملت الندوة على تقديم عدد من أوراق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك