"بلدي الداخلية" يبحث تطوير الخدمات في ولايات المحافظة

 

 نزوى - ناصر العبري

ناقش المجلس البلدي بمحافظة الداخلية في جلسته العاشرة من السنة الأولى للفترة الثالثة برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، عددا من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال المتعلقة بتطوير الخدمات والقطاع البلديّ والاستثمار والتخطيط العُمراني، بما يساهم في خدمة المصلحة العامّة ويُعزز العمل التنمويّ بالمحافظة.

وفي بداية الاجتماع، جرى خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق واستعراض التوصيات الواردة به والإجراء المتخذ في تلك التوصيات، كما استعرض المجلس الموضوع المتعلق بحوادث الشاحنات في الشارع الممتد من خميلة إلى مصيبيخ باتجاه ولاية عبري والطرق الفرعية بولاية بهلاء، حيث تم رصد عددٍ من الحوادث المرورية التي تسببت في وفاة عدد من الأشخاص هذا العام.

وبحث المجلس الموقع المقترح لإنشاء سوق الجمعة والسبت في فنجاء بولاية بدبد، كما ناقش بعض المقترحات الخدميّة بولاية نزوى المقدمة من قبل عضو المجلس البلديّ ممثل ولاية نزوى، وتم استعراض مقترح تحديد مواقع للتخييم الشتويّ وفق إطار قانونيّ.

واطّلع المجلس على بعض المواضيع المتعلقة بطلبات أهالي ولاية بهلاء بشأن طلب تخصيص مكان لتعليم السياقة بمناطق (المعمور، الحبي، فل، الغشيبة، بسياء)، حيث تم تشكيل فريق من الإسكان والبلدية وعضوي المجلس البلدي بالولاية؛ لمعاينة الموقع المتفق عليه من قبل الأهالي وأصحاب نشاط تعليم السياقة الذي يقع ببلدة الحبي، وأفاد الفريق بأن الموقع خالي من الإشغالات والادعاءات وصالح لتخصيص مكان لتعليم السياقة.

وفيما يتعلق بقطاع الإسكان والتخطيط العُمراني، فقد استعرض المجلس مجوعة من المواضيع منها طلب أهالي بلدة العقير تخصيص أرض لمصلى العيدين، وطلب رفع مساحي بمنطقتيّ الغافات وحي السعد بولاية بهلاء.

وفي ختام الجلسة قام سعادة الشيخ المحافظ رئيس المجلس بالرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء المجلس، مؤكدًا سعادته أهمية تضافر الجهود بين المجلس البلديّ والمؤسسات الحكوميّة ومؤسسات القطاع الخاص، في كل ما يعود بالنفع للوطن وخدمة المصلحة العامة، وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والرؤى والتطّلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

 

تعليق عبر الفيس بوك