استعراض المشاريع التقنية لطلبة "جامعة التقنية" بصور

 

صور- بدر بن مراد البلوشي

نظّم قسم تقنية المعلومات في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور معرضًا بعنوان "عالم التقنية"، وذلك بالتعاون مع مركز شؤون الطلبة.

افتتح المعرض الدكتور راشد بن ناصر المطاعني مساعد رئيس الجامعة بصور، بحضور نواب مساعد الرئيس الدكتور أحمد بن زهران البراشدي، والدكتور طاهر بن سلوم النجادي، وسلطان بن سيف السراعي، وموظفي وطلبة الجامعة.

وبدأت الفعاليات بعرض لبرمجة الروبوت، حيث قدّم الروبوت عروضًا وكلمات للترحيب بالزوار، وشمل المعرض قسمًا خاصًا لمشروعات إنترنت الأشياء لاستعراض 13 مشروعًا مبتكرًا، بما في ذلك مشروع التحكم في بيئة مزرعة المحمية، ومشروع الروبوت لسيارة القيادة الذاتية، كما قدّم طلبة البرنامج الجديد مشروعات متنوعة باستخدام الحساسات والمتحكمات.

واستعرض طلبة قسم تقنية المعلومات مشروعات تخرجهم، التي تراوحت بين مشروعات الذكاء الاصطناعي، لتسجيل حضور الطلبة باستخدام بصمة الوجه وتطبيقات الهاتف الجوال، مثل تطبيق صالون لخدمات التجميل، وشملت أيضًا بحثًا لتطوير"Virtual Machine" على خوادم السيفرات داخل قسم تقنية المعلومات. وعرضت تقنية الهولوغرام، والطباعة الثلاثية الأبعاد.

وفي قسم مخصص لأمن البيانات، اشتملت العروض على موضوعات مثل الويب المظلم، والاختراقات الأخلاقية، والهاكرز، بالإضافة إلى مشروع اكتشاف الثغرات في شبكة الحوسبة السحابية باستخدام مايكروسوفت Azure، ومشروع تخرج لتشفير البيانات، وقسم للتعريف بالحرب الإلكترونية الإسرائيلية – الفلسطينية، وتاريخ الاختراقات الأمنية التي كان آخرها في طوفان الاقصى.

وفي الختام، قدم الدكتور راشد بن ناصر المطاعني مساعد رئيس الجامعة بصور الشكر لرئيس وأعضاء قسم تقنية المعلومات والطلبة المنظمين والمشاركين على جهودهم، مؤكدًا أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات باعتبارها فرصة للتفاعل والتبادل بين الطلبة والأساتذة حول مجالات تقنية المعلومات.

تعليق عبر الفيس بوك