"جمعية الصحفيين" تنظم "اللقاء الإعلامي" للتعريف بالمنجزات التنموية في صحار

 

صحار- خالد الخوالدي

نظمت جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين في محافظة الباطنة، اللقاء الإعلامي تحت رعاية سعادة الشيخ  محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار، وبحضور الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية، و33 صحفياً  من الأعضاء المنتسبين للجمعية، وذلك بولاية صحار وبدعم من شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة.

وفي كلمته، تحدث الدكتور علي بن سالم البادي رئيس لجنة الصحفيين بالباطنة، عن دور الصحافية في التنمية من خلال تسليط الضوء على المنجزات والإجراءات والقوانين واللوائح التنظيمية لمؤسسات المجتمع المدني، مؤكدا أن الصحفي شريك فاعل في كل مراحل البذل والعطاء والتنمية المتجددة التي تشهدها سلطنة عُمان.

وأشار إلى أن أهمية اللقاء لتسليط الضوء على المناشط والأعمال الاقتصادية والاستثمارية في محافظة شمال الباطنة، وخاصة في المنطقة الاقتصادية الكبرى بصحار، مقدما الشكر إلى شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة على دعمهما واستضافتهما لعقد هذا اللقاء في مدينة صحار، وإتاحة الفرصة للإعلاميين لزيارة الميناء والمنطقة الحرة ومدينة صحار الصناعية.

وقدم رشاد بن منصور الوهيبي مستشار التواصل المؤسسي بشركة ميناء صحار والمنطقة الحرة، تعريفا بميناء صحار والمنطقة الحرة وحجم الاستثمارات وما تم إنجازه من مشاريع لتطوير البنى الأساسية.

كما قدم المهندس سعيد بن علي العبري رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة، عرضا حول منتدى صحار للاستثمار الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة في فبراير المقبل بولاية صحار، وأبرز المناشط والمبادرات  الاقتصادية للغرفة.

وتحدث المهندس عبد الله بن أحمد المياسي مدير عام مدينة صحار الصناعية عن حجم الاستثمارات والأعمال بمدينة صحار الصناعية، كما استعرض  محمد بن قاسم الشيزاوي المتحدث باسم محافظة شمال الباطنة، مجالات تطبيق نهج اللامركزية في المحافظة وأهم المشروعات التنموية والاستراتيجية في المحافظة.

وخلال اللقاء الذي أقيم على مدى يومين، زار المشاركون ميناء صحار والمنطقة الحرة ومدينة صحار الصناعية وقلعة صحار وسوق صحار.

تعليق عبر الفيس بوك