تكريم الفائزين في مسابقة السنة النبوية بنخل

 

نخل- خالد بن سالم السيابي

رعى معالي نصر بن حمود الكندي الأمين العام لشؤون البلاط السلطاني، حفل تكريم مسابقة السنة النبوية لمدرسة الشيخ حمود بن أحمد الكندي، بحضور اللواء إدريس بن عبدالرحمن الكندي أمين عام مجلس الأمن الوطني، وسعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، وسعادة الشيخ خليفة بن صالح البوسعيدي والي نخل، والقادة العسكريين والأمنيين، ورؤساء المصالح الحكومية والخاصة، وعدد من المهتمين والمعنيين والمتسابقين.

وشارك في هذه المسابقة 350 متسابقاً للمنافسة في 5 مستويات وهي: المستوى الأول حفظ 30 حديثا، والمستوى الثاني حفظ 50 حديثا، والمستوى الثالث 70 حديثا، وفي المستوى الرابع 100 حديث، وفي المستوى الخامس 150 حديثا.

واستهدفت المسابقة هذا العام أبناء ولايتي نخل ووادي المعاول، واعتمدت اللجنة في الحفظ والتقييم على الأحاديث الصحيحة من كتاب النافع في أحاديث النبي الشافع للشيخ إبراهيم الصوافي.

وتهدف المسابقة إلى الاهتمام بالناشئة والعمل على تنشئتهم التنشئة السلمية، وتقوية اللغة العربية لديهم.

وقال سعيد بن هلال الكندي في كلمة اللجنة المنظمة للمسابقة: "إن دور هذه المسابقة يكمن في نشر الأحاديث النبوية الشريفة، لما تمثله السنة النبوية في حياة المسلم من أهمية كبيرة".

وقدم حمد الخزيري قصيدة شعرية، بعدها تحدث الشيخ أحمد بن ناصر السلامي حول السنة النبوية ودورها الكبير في حياة المسلم، وتم تقديم عرض مرئي حول المسابقة، واختتم الحفل بتكريم معالي نصر بن حمود الكندي راعي الحفل وبمعيته سعيد بن هلال الكندي المشرف العام على المسابقة الفائزين في مستويات المسابقة والمنظمين ولجان التحكيم واللجان المساندة.

تعليق عبر الفيس بوك