بـ88 مليون دولار.. توقيع 9 اتفاقيات لإنشاء مشاريع صناعية ‏لمجمع "لدائن"

مسقط - الرؤية 

وقّعت أوكيو للمصافي والصناعات البتروكيماوية إحدى شركات أوكيو - المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة - اليوم 9 اتفاقيات للاستثمار في إنشاء مشاريع صناعية ‏لمجمع "لدائن" بمنطقة صحار الصناعية والمنطقة الحرة بصحار وذلك بقيمة 88 مليون دولار أمريكي، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها المجموعة لتعزيز سياسات التنويع الاقتصادي وجذب الاستثمار تجسيدًا لأهداف رؤية عمان 2040، إلى جانب رفد الاستثمار في الصناعات التي تلبي احتياجات الأسواق المحلية والتصدير لخارج السلطنة.

وتهدف الاتفاقيات إلى إضفاء قيمة مضافة عالية لمشاريع البتروكيماويات والمساهمة في تعزيز نمو الشركات المحلية وتطورها، كما توفر فرصًا لتوريد السلع المصنوعة في السلطنة والسلع والخدمات من الموردين المسجلين محليًا. إلى جانب دورها في إيجاد فرص العمل وتنمية رأس المال البشري من خلال دعم المهارات والابتكار، وبناء القدرات المحلية في قطاع الصناعات البلاستيكية، علاوة على مساهمتها في خلق فرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 كما يعكس هذا التوقيع التزام مجموعة أوكيو بتعزيز القيمة المحلية المضافة باعتبارها احدى الاستراتيجيات التي تحرص المجموعة على اتباعها في استثماراتها المختلفة لإثراء الأسواق المحلية ودعم المنتجات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. حيث سيتم توطين بعض السلع، وتأتي مساهمة مجموعة أوكيو في القيمة المحلية المضافة بما يقدر بـ 46 مليون دولار أمريكي سنويا. كذلك ستسهم هذه الاستثمارات مجتمعة في توفير ما يقارب من 290 فرصة وظيفية مباشرة و600 وظيفة غير مباشرة.

وتأتي هذه المبادرة مواكبة لتوجهات جهاز الاستثمار العماني في القيمة المحلية المضافة من خلال تمكين القطاع الخاص و توطين الصناعات المحلية وتعزيز الاقتصاد المحلي وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحفيزها

ويُعد مجمع لدائن للصناعات البلاستيكية أحد أهم المشاريع الاستراتيجية في منطقة صحار الصناعية، حيث يهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات البلاستيك في سلطنة عمان، وترسيخ مكانتها على الساحة العالمية في هذا القطاع. وسيساهم المجمع أيضًا في دعم القطاع الصناعي المحلي بمنتجات جديدة ذات قيمة مضافة، مما يفتح آفاقًا لتطوير صناعات أخرى مماثلة. كما يهدف المشروع إلى خلق قيمة محلية مضافة عبر توطين الصناعات البلاستيكية المتخصصة وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في هذا القطاع. كما يوفر حوافز ممكنة للمستثمرين وبيئة استثمارية جذابة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

تعليق عبر الفيس بوك