حول "تنمية الوعي البيئي للوصول إلى الحياد الصفري"

انطلاق "ملتقى خدمة المجتمع والعمل التطوعي" بجامعة السلطان قابوس

مسقط- الرؤية

انطلقت أمس بجامعة السلطان قابوس أعمال الملتقى الثاني للأنشطة الطلابية لخدمة المجتمع والعمل التطوعي في المجالات التنموية، بعنوان "تنمية الوعي البيئي للوصول إلى الحياد الصفري الكربوني.. معا نحو الصفر"، وذلك بقاعة المعرفة.

ونظم هذا الملتقى مشروع أنشطة الطلبة في خدمة المجتمع وتعزيز الهوية بالمواطنة والترابط والتكافل بالتعاون مع مركز الدراسات والبحوث البيئية في الجامعة، بهدف توعية المنتسبين للجامعة بأهمية العمل التطوعي وخدمة المجتمع في المجالات التنموية، وقد اختار المشروع مجال البيئة منذ العام الماضي، انطلاقا من توجيهات حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- للوصول إلى الحياد الصفري مع حلول عام 2050.

وفي بداية الملتقى، قدمت الدكتورة ماجدة بنت طالب بن علي الهنائية مديرة المشروع وأستاذ مساعد بقسم الرياضيات في كلية العلوم، نبذة تعريفية عن المشروع الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة الواجب المدني بين الموظفين والطلبة وارتباطه برؤية عُمان 2040 من خلال أولوية المواطنة والهوية والتراث والثقافة الوطنية ومجتمع معتز بهويته وثقافته وملتزم بمواطنته، وارتباطه بإستراتيجية الجامعة عبر مجال التفاعل مع المجتمع وترسيخ ثقافة الواجب المدني بين الموظفين والطلبة.

وأكدت الدكتورة ماجدة الهنائية أن المشروع أعلن عن مجال جديد لأنشطة الطلبة في خدمة المجتمع وهو  التوعية بأهمية العمل التطوعي في مجال رعاية الطفولة.

من جانبه، تناول المهندس همام بن عبدالملك الهنائي مؤسس واستشاري في مكتب 'الهدف صفر" للاستشارات، التعريف بالحياد الصفري الكربوني والجهود الشخصية التي يمكن أن يقوم بها الفرد تجاه تحقيق أثر في خفض الكربون وانبعاثاته وطرق معادلته لنصل للصفر الكربوني.

وتحدث الدكتور مهدي بن أحمد بن جعفر اللواتي مستشار مستقل في مجال التنمية المستدامة، عن العمل التطوعي في مجال البيئة وكيفية استثمار الطاقات التطوعية للعمل على تذليل العقبات التي تعترض التطوع وخدمة المجتمع في الحفاظ على البيئة.

تعليق عبر الفيس بوك