غدا.. "الاختصاصات الطبية" ينظم الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي

مسقط- الرؤية

يفتتح المجلس العماني للاختصاصات الطبية غدا أعمال "الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي 2023/2024م" في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040.

ويتنافس في الملتقى هذا العام 54 بحثًا طبيًا وملصقًا علميا للأطباء المقيمين في المجلس، بهدف تطوير مهارات البحث العلمي لدى الأطباء وتحفيزهم على إجراء تجارب بحثية ذات أهمية وعالية الجودة، والمشاركة للتنافس مع نظرائهم من مختلف البرامج التدريبية.

ومن المقرر أن يتم افتتاح معرض مصاحب يضم البرامج التدريبية التخصصية وبرامج الزمالة الطبية والبرنامج التأسيسي العام وأقسام المجلس الأكاديمية، والمؤسسات الصحية والأكاديمية التي تتعاون وتتكامل أهدافها مع أهداف المجلس.

ويسبق هذا الملتقى، مسابقة للبحوث والملصقات العلمية على مستوى البرامج التدريبية التخصصية، يتنافس فيها الأطباء من مختلف الأعوام الأكاديمية، حيث يتأهل الفائزون في البحوث الأولى من كل برنامج للتنافس في هذا الملتقى.

ويهدف المعرض المصاحب للملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي للتعريف ببرامج التدريب التخصصي في المجلس وبرامج الزمالة المحلية والفرص والأنشطة المُتاحة للأطباء، مما يُشكل فرصة للحضور والالتقاء بأعضاء هيئة التدريس، والأطباء المنتسبين للمجلس، والتعرف على نظام التدريب الأكاديمي، والتوجيه بما يتناسب مع طموحات الأطباء الراغبين في إكمال مسيرتهم التعليمية للتعليم الطبي المتقدم.

ويعنى المجلس بتدريب وتأهيل الأطباء ممن تخرجوا من كليات الطب، ليتم تدريبهم في أحد البرامج الطبية التخصصية في مدة تتراوح من أربعة إلى ستة أعوام أكاديمية ليتخرج الطبيب حاملاً شهادة الاختصاص من المجلس العماني للاختصاصات الطبية، بالإضافة إلى برامج الزمالة المحلية والبرنامج التأسيسي العام.

تعليق عبر الفيس بوك