مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية تطلق الحملة التسويقية لصندوق غراس الوقفي الاستثماري الأول

 

مسقط - الرؤية
تنطلق الحملة التسويقية لصندوق غراس الوقفي الاستثماري الأول التي تنظمها مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية غدًا بالتعاون مع شركة أوبار للاستثمارات المالية ومؤسسة التزام للاستشارات الشرعية المالية من خلال القيام بجولات تعريفية في عدد من محافظات السلطنة.

وتهدف المؤسسة من خلال هذه الزيارات إلى الالتقاء بالمؤسسات الوقفية ووكلاء الأوقاف والمهتمين بالوقف للتعريف بالصندوق وآلية الاكتتاب فيه وطرق الانضمام إليه، إلى جانب شرح الجوانب الفنية للالتحاق به.

وتعتزم المؤسسة إقامة هذه الجولات انطلاقًا من الدور الذي سيحققه الصندوق في إتاحة الفرصة لتنمية الأصول الوقفية؛ مما سيعود بالنفع على الوقف والواقف والموقوف عليهم، بالإضافة إلى تحقيق الاستدامة المالية والنمو.

وستنطلق أولى اللقاءات غدًا الإثنين في محافظة الداخلية، كما سيعقد اللقاء الثاني يوم الأربعاء من نفس الأسبوع في محافظة ظفار. وسيشمل الأسبوع الذي يليه 3 لقاءات توزعت بين يوم الأحد والثلاثاء والخميس، حيث سيقام اللقاء يوم الأحد في محافظة الباطنة، وستشهد محافظة الشرقية لقاء تعريفيًا يوم الثلاثاء، فيما تختتم اللقاءات التعريفية في مسقط يوم الخميس.

وحول أهمية هذه الجولات التعريفية قال المهندس يونس بن خميس الصولي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية تنويع المحفظة الاستثمارية لدى الأوقاف، مما سينعكس إيجابًا على تنويع مصادر الدخل ويعزز مبدأ الاستدامة المالية والنمو.

 

وأوضح سليمان بين جابر السيابي من مؤسسة التزام للاستشارات الشرعية المالية – المستشار الشرعي لصندوق غراس الوقفي الاستثماري الأول أن دخول المال الوقفي لسوق الأوراق المالية نقلة نوعية للاستثمارات المالية الإسلامية؛ مما يعزز بدوره نماء الأوعية الوقفية بما يوافق أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها الغراء.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك