افتتاح فعاليات موسم مسندم الشتوي بمسيرة للسيارات الكلاسيكية

 

مسقط - الرؤية

انطلقت يوم أمس بمحافظة مسندم أولى فعاليات النسخة الثانية من الموسم الشتوي (الشتاء مسندم) 2023-2024م، بجولة للسيارات الكلاسيكية نظمتها الجمعية العُمانية للسيارات، وذلك بمشاركة 60 سيارة كلاسيكية عريقة، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة عبر منفذ الدارة الحدودي، مرورا بمناطق وقرى مسندم الساحلية.

ويتضمن موسم الشتاء مسندم عدد من الفعاليات والبرامج السياحية والتي تعمل على تنشيط الحركة السياحية بالمحافظة، حيث يتضمن الموسم عدد ٢٠ برنامجًا سياحيًا يتم تنفيذها من خلال المؤسسات السياحية بالمحافظة، كما يحتوي على أكثر من ٣٠ فعالية في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والفنية والترفيهية تشارك في تنفيذها عددا من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وستشمل الفعاليات على أنشطة وبرامج مختلفة سيجري تنفيذها عبر مراحل مختلفة وفق خطة جرى اعتمادها لذلك في أوقات زمنية مختلفة سيجري الإعلان عنها في وقتها في حسابات التواصل الاجتماعي التابعة لموسم الشتاء مسندم.

وتأتي فعالية جولة السيارات الكلاسيكية ضمن سباق 1000 ميليا إكسبيرينس الإمارات العربية المتحدة بنسخته الثانية أو ما يسمى بـ "أجمل سباق في العالم" والذي يأتي بمسار حصري معدل يتضمن وجهة جديدة تمامًا هي سلطنة عُمان.

وحول سباق السيارات الكلاسيكية أوضح الفاضل سليمان بن عبدالله الرواحي مدير عام الجمعية العمانية للسيارات بأن هذا السباق يعتبر أول سباق كلاسيكي يستكشف شبه جزيرة مسندم في عُمان، حيث ستتجه الفرق مباشرةً إلى حدود رأس الخيمة قادمة من إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث ينتظرهم التحدي الأول برحلة استكشافية دولية غير مسبوقة لمحافظة مسندم الخلابة.

كما أعرب عن سعادته في استضافة سلطنة عُمان جانب من مسيرة السيارات الكلاسيكية والتي ستعبر أراضي السلطنة باتجاه محافظة مسندم وتحديدا ولاية خصب مؤكدا على إلتزام الجمعية بالشمولية في تنظيم حزمة من الفعاليات في جميع محافظات سلطنة عمان وقال: 'نحن نفخر بتقديم فعالية الألف ميل الكلاسيكية إلى سلطنة عمان. هذا الحدث المعروف بجاذبيته العالمية سيتجول في المناظر الساحرة لمحافظة مسندم الاستثنائية، مسلطًا الضوء على أن السلطنة تتمتع بالمناظر الخلّابة، على أمل توسيع هذه النوعية من الفعاليات عبر مختلف محافظات سلطنة عمان، لتعزيز شعور التوسع والانتشار والاحتفال في جميع أنحاء الوطن بأكمله'.

ويأتي تنظيم هذه المسيرة كنوع من التجوال السياحي الرياضي والترويجي للمناطق والمناظر السياحية في المحافظة، ويمر السباق، الأكثر تميزاً في عالم السيارات الكلاسيكية والرياضية فائقة السرعة، بأجمل معالم المحافظة عبر طرقها الساحلية ذات التكوينات الجيولوجية الفريدة، ليبرز جمالها للعالم، ويفسح المجال للجمهور بالتقاط الصور والتعرف على السيارات النادرة، وستنطلق الجولة على امتداد المسار المقرر في محطات متميزة كحصن خصب التاريخي، المعلم السياحي التراثي للمحافظة بولاية خصب، وتمر أيضا بشاطئ حل المميز بولاية بخاء، الذي يحتوي على أجمل غروب بالمنطقة، كما ستجوب السيارات بالشواطئ الخلابة للمحافظة.

الجدير بالذكر أنه منذ عام م1977، تحول سباق الألف ميل إلى أحد أهم السباقات في العالم، ويقام بانتظام على مدى أربعة أيام، وتشارك فيه السيارات ذات التاريخ العريق في سباقات السرعة والأداء الفائق، ويشارك فيه متسابقون من مختلف أنحاء العالم، وفي المجمل يأتي المشاركون هذا العام من 31 دولة مختلفة.

وتعتبر الجمعية العُمانية للسيارات المنظمة للفعالية مؤسسة حكومية تابعة لصندوق تقاعد شرطة عمان السلطانية، وتُعنى بإدارة وتنظيم وتشريع كل ما يخص رياضة المحركات بالسلطنة إضافة إلى السياحة والنقل، وهي المنظم الرئيسي لفعاليات رياضة المحركات في السلطنة حيث تقوم بتنظيم الفعاليات على نطاق متكامل في روزنامة موزعة في سباقات (الكارتينج – الرالي – سباقات السرعة – الموتوكروس – الانجراف).

تعليق عبر الفيس بوك