معسكر تدريبي لطلبة كلية التربية بالرستاق

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظم مركز شؤون الطلبة وقسم الابتكار ونقل المعلومات بكلية التربية بالرستاق، معسكرا تدريبيا في 5 تخصصات علمية شملت البرمجيات والذكاء الصناعي وعلوم الروبوت والأمن السيبراني والطاقة المتجددة، بمشاركة 40 طالبا.

وقدم خليل بن محمد اللويهي رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي بتعليمية جنوب الباطنة، حلقة عمل حول إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى الإمكانيات الكبيرة التي يقدمها عالم الذكاء الاصناعي لبناء الأنظمة الذكية على المستوى الفردي أو المؤسسي، وكيفية الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة  مثل ChatGPT، وأدوات الذكاء الاصطناعي للرسومات في موقع الويب.

وقدم يوسف السالمي من مرصد الحوقين الفلكي، حلقة عمل حول الطاقة المتجددة، تحدث خلالها عن الطاقة البديلة ومفهوم الطاقة الشمسية وكيفية تطويعها لخدمة المشاريع.

كما قدم محمد الريامي حلقة عمل حول الروبوتات وأهميتها وقدرتها على التواصل مع البشر.

و في الأمن السيبراني، قدم طلال بن سالم الخنبشي المتخصص في الأمن السيبراني وأمن الشبكات والمعلومات، حلقة عمل حول مفاهيم الأمن السيبراني وطرق الحماية من الاختراق. 

كما قدم يونس اللويهي  حلقة عمل في البرمجيات، أشار فيها إلى لغات البرمجة مثل HTML وبي إتش بي وبيرل وJavaServer وASP.NET وXML، بالإضافة إلى البرمجيات التطبيقية، مثل برنامج "مايكروسوفت وورد" وبرنامج أوبن أوفيس وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك