محافظ شمال الباطنة يؤكد أهمية المدينة في تعزيز الوعي المجتمعي بالصحة العامة

وفد من "الصحة العالمية" يزور "صحار الصحية" للاطلاع على الإنجازات والمبادرات

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

استقبل سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، فريق تقييم مدينة صحار الصحية التابع للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية.

وسيقوم الوفد خلال زيارته التي تستمر لمدة يومين، بتقييم برنامج المدن المسجلة في الشبكة الإقليمية للمدن الصحية، والاطلاع على مؤشرات المدينة من خلال 80 معيارا تندرج تحت 9 محاور رئيسية، بالإضافة إلى إجراء زيارات ميدانية لبعض المواقع التنموية المعززة للصحة في ولاية صحار.

وفي بداية اللقاء، رحب سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة بالوفد الزائر، مؤكدا أهمية ودور مدينة صحار الصحية في رفع الوعي والاهتمام بالصحة العامة.

وأشار سعادته إلى الجهود الكبيرة التي بذلت في هذا الجانب من مختلف القطاعات المرتبطة بالصحة، ودور إدارة مدينة صحار الصحية في وضع خطط طموحة لتعزيز الجوانب الصحية والخدمية التي تساعد في ابراز الجهود الرامية لتحقيق مستويات عليا من المشاريع المرتبطة بصحة الإنسان كمشاريع الطريق والمماشي والمشاريع الرياضية والترفيهية وغيرها.

وتضمن اللقاء، استعراض المنجزات التي قامت بها مدينة صحار الصحية، وأهم المبادرات المجتمعية التي قدمت ممن خلال المدينة.

وأكدت الدكتورة نجاة بنت محمد الزدجالية مقررة المجلس الصحي لمدينة صحار الصحية، إن مدينة صحار الصحية تم تأسيسها عام 2005 وفق منهجية المدن الصحية، وذلك بتكاتف مختلف القطاعات في المحافظة الحكومية والخاصة والأهلية، إذ تهدف المدينة إلى تعزيز الصحة العامة في المجتمع، مضيفة: "نطمح بأن تصبح المدينة رافدا في رفع جودة الحياة للمجتمع ورفاهية لجميع أفراد المجتمع، وذلك من خلال رفع الوعي الصحي وتعزيزه على المجتم".

وأكدت مقررة المجلس الصحي لمدينة صحار الصحية، أن زيارة وفد من منظمة الصحة العالمية لمدينة صحار الصحية يهدف إلى تقييم الإنجازات التي قامت بها المدينة والمبادرات التي تمت خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن الوقد سوف يقوم بتقييم الملف الخاص الذي تم إعداده حول هذه الزيارة من قبل الوفد، وفق المعايير العالمية الخاصه للمدن الصحية العالمية .

 

تعليق عبر الفيس بوك