عمان تشارك في اجتماع شبكة الشرق الأوسط للإبل

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في اجتماع شبكة الشرق الأوسط للإبل، والذي عقد في مدينة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومثّل الوزارة في الاجتماع الدكتور يحيى بن عامر المعولي المدير العام المساعد للثروة الحيوانية في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وعضو اللجنة التوجيهية في شبكة الشرق الأوسط للإبل، والدكتورة أمل بنت حمد الخروصي من مختبر الصحة الحيوانية في المديرية العامة للثروة الحيوانية بالوزارة والخبيرة في اللجنة الفنية بالشبكة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة محاور علمية مثل دراسة الأمراض التي تصيب الإبل وطرق تشخيصها ووضع المقترحات للحد منها وإجراء الفحوصات، والاستقصاء عن الأمراض والأوبئة التي تصيب الإبل ودراسة السلالات المختلفة للإبل والمحافظة عليها لما يمثله من أهمية اقتصادية وثقافية وتراثية للبيئة الطبيعية المحلية في إقليم الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية، كما تم إطلاق أول برنامج ضبط جودة التشخيص المصلي لطاعون المجترات الصغيرة في الإبل على مستوى العالم وتسليم الأطقم المرجعية لتشخيص الأمراض الطفيلية والبكتيرية للإبل. وتضمن الاجتماع إطلاق الهوية الإعلامية للشبكة والتي تعرف اختصارًا  باسم "CAMENET".

تعليق عبر الفيس بوك