"تعليمية الشورى" تناقش تعمين الوظائف الأكاديمية بجامعة السلطان قابوس

مسقط- الرؤية

عقدت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الأول (2023-2024م) للفترة العاشرة (2023- 2027)، برئاسة سعادة جمال بن أحمد العبري وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وشهد الاجتماع إقرار بيان خطة اللجنة لدور الانعقاد السنوي الأول، كما تم استعراض الأدوات البرلمانية المتاحة لأعضاء اللجنة وآليات استخدامها كما حددها قانون مجلس عمان. 

وفي إطار مناقشة خطة اللجنة، طرح أصحاب السعادة أعضاء اللجنة أبرز التحديات التي تواجه التعليم المدرسي في سلطنة عمان، ومن بينها التعليم المسائي ومراحل تطبيق مسارات التعليم ما بعد الأساسي، وبحث آلية حلها مع الجهات المعنية.

كما جرى استعراض مسار منصة البوابة التعليمية، ودورها في تعزيز جودة التعليم المدرسي، والوقوف على التحديات التي تواجه تطويرها لرفع كفاءتها وتمكين الطالب من الاستفادة منها، بالإضافة إلى موضوع الخدمات التي يقدمها الملحق التعليمي في الملحقيات الثقافية للطلبة الدارسين في الخارج.

وناقشت اللجنة كذلك موضوع اشتراطات وزارة التربية والتعليم بشأن عقود الحافلات المدرسية الجديدة ودعت اللجنة إلى ضرورة رفع قيمة العقود بما يتناسب مع حداثة تلك الحافلات، كما تمت مناقشة موضوع تعمين الوظائف الأكاديمية بجامعة السلطان قابوس في مختلف التخصصات، مؤكدين أهمية إتاحة الفرص للعمانيين لشغل الوظائف الأكاديمية ولاسيما درجة أستاذ مساعد خاصة في ظل وجود متخصصين ذو كفاءات من حملة الشهادات العليا.

وناقش الاجتماع تطوير البحث العلمي والابتكار ودعمه في سلطنة عمان، وملف الاعتراف الأكاديمي ومسألة التأهيل التربوي والابتعاث الخارجي ومخرجاته.

تعليق عبر الفيس بوك