وفد منظمة الصحة العالمية يزور مدينة البريمي الصحية

 

البريمي- ناصر العبري

استقبل سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي البريمي رئيس برنامج مدينة البريمي الصحية، فريق تقييم من المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية، ويرافقه مختصين من مكتب منظمة الصحة في سلطنة عمان ومن ديوان عام وزارة الصحة، لتقييم برنامج مدينة البريمي الصحية.

وبدأ الاستقبال بتقديم عرض مرئي حول ما تم تنفيذه من المبادرات المجتمعية خلال السنوات الماضية، منها: مبادرة النظافة البيئية، مسكنِي نظيف، في بيتنا مسعف، المدارس المعززة للصحة، وذلك بحضور المعنين بكافة القطاعات العامة والخاصية والأهلية.

البريمي الصحية (6).JPG
 

وقام الفريق بزيارة المكتب التنفيذي للمدينة، للإطلاع على ملفات المدينة وخطط اللجان الفرعية للبرنامج، بعدها قام الوفد بعدة زيارات ميدانية لمواقع المبادرات، منها: محطات الطاقة الشمسية، وموقع تعليم سياقة السيارات، والممشى الصحي مقابل حديقة البريمي، فلج الصعراني، ومجمع البريمي الرياضي، وجامعة البريمي (جامعة معززة للصحة)، مشروع واحة البريمي (داون تاون البريمي).

البريمي الصحية (4).JPG
البريمي الصحية (1).JPG
 

وأعرب مبارك بن خميس النعيمي رئيس المكتب التنفيذي لمدينة البريمي الصحية أن مدينة البريمي الصحية تهدف إلى تعزيز الصحة العامة وجودة الحياة، وذلك من خلال شراكة مجتمعية ومؤسسية فاعلة لتمكين المجتمع وتطوير قدراته من أجل تنمية صحية مستدامة؛ بما يتماشى ويتواكب مع رؤية "عُمان 2040" المستقبلية والتوجهات الوطنية الإستراتيجية.

وأضاف أن جميع اللجان في المدينة الصحية تسعى لدراسة الوضع الراهن للتعرف على التحديات الصحية في المدينة ووضع الخطط المناسبة لمعالجتها والحد من انتشار مختلف الأمراض وتخفيض نسبة الوفيات.

تعليق عبر الفيس بوك