تدشين برنامج "سحاب" لتدريب الخريجين على رأس العمل

"عُمان داتا بارك" تطلق مبادرة نوعية لتوظيف 25 مواطنًا في مجالات تخصصية

مسقط- الرؤية

رعى معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل إطلاق شركة عُمان داتا بارك أمس لبرنامج "سحاب" للتدريب على رأس العمل، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل ممثلة في مركز دعم التشغيل والتدريب من أجل تعزيز وصقل مهارات الخريجين المتقدمين لشغل الوظائف، وجرت مراسم التدشين في مقر الشركة بواحة المعرفة.

وجاء تصميم عُمان داتا بارك لبرنامج سحاب في إطار التزامها بالمسؤولية الاجتماعية للشركات عبر الإسهام في التطوير المهني للقوى الوطنية؛ حيث ستغطي المرحلة الأولى من هذا البرنامج التدريب لشغل 15 وظيفة من أصل 25 وظيفة. وأوضح سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية أن برنامج "سحاب" يعد مبادرة نوعية لتوظيف 25 عُمانيًّا بمجالات عالية التخصص لمبادرات السحابة والذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن البرنامج يهدف إلى إيجاد كفاءات عُمانية في مختلف التخصصات.

وقال عبدالرحمن بن محمد العلوي مدير مركز دعم التشغيل والتدريب بالإنابة بوزارة العمل إن البرنامج يهدف إلى تعزيز النمو المهني للخريجين الجدد من خلال التدريب والتطوير وذلك لصقل مهاراتهم المهنية والتقنية، ويحرص البرنامج خلال تنفيذه على الجودة والابتكار وتعزيز مهارات التركيز، وكذلك الإسهام في معالجة الفجوة بين التعليم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل بما يضمن تأهيل الخريجين الجدد بالمهارات التي يتطلبها السوق.

وأوضح مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك أن برنامج سحاب يشكل إضافة نوعية لعمليات التوظيف للخريجين ويساعد على تسريع اندماج المبتدئين في مسار الحياة المهنية والعملية المبكرة، موضحًا أن الآلية التي سيعمل عليها البرنامج ستؤكد عمليًّا قدرته على تحقيق الهدف المصمم من أجله؛ حيث يستند على عملية اختيار دقيقة من قائمة المتقدمين الذين يستوفون الحد الأدنى من المتطلبات لكل فرصة عمل، وذلك عبر إخضاع من يقع عليهم الاختيار لعملية تقييم لأجل تحديد المرشحين المناسبين لشغل الوظيفة المطروحة، ومن ثم يتم اختيار المرشحين الذين اجتازوا عمليات الاختيار بنجاح وإدارجهم ضمن المجموعة الأولية بالقائمة القصيرة للمرشحين المؤهلين.

يُشار إلى أن عُمان داتا بارك، أول مزود لخدمات الحوسبة السحابية المُدارة وخدمات الأمن السيبراني  في سلطنة عُمان؛ حيث تؤدي دورًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي لسلطنة عُمان، من خلال ما تقدمه من حلول شاملة للحوسبة وخدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات وتعزيز مقدرات الشبكات، واستضافة الويب وخدمات أمن الشبكات. وتقدم عُمان داتا بارك أول بنية تحتية سحابية جاهزة لتقديم خدمة الذكاء الاصطناعي (نيبولا لخدمة الذكاء الاصطناعي السحابي)، وذلك من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء مزود الخدمة السحابية لشبكة شركاء "إنفيديا" NVIDIA (NPN).

تعليق عبر الفيس بوك