محافظة الداخلية تنظم برنامجا تدريبيا حول "سياسات الإعلام الاجتماعي للمؤسسات"

 

نزوى- ناصر العبري

نظمت محافظة الداخلية وبالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية، برنامجًا تدريبيا بعنوان "سياسات الإعلام الاجتماعي للمؤسسات"، وذلك بمقر جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.

واستهدف البرنامج موظفي أقسام الإعلام والتواصل الرقمي بمختلف المؤسسات الحكومية بالمحافظة، بهدف تمكين الموظفين من استخدام جميع منصات الإعلام الاجتماعي وفهم الأطر والسياسات المنظمة لحسابات المؤسسة على منصات التواصل الاجتماعي.

وقدم د. خميس بن سليم أمبوسعيدي أستاذ الاتصال الجماهيري المساعد بقسم الاتصال الجماهيري بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى، عرضا مرئيا تناول فيه التعريف بمنصات التواصل الاجتماعي وأنواع منصات الإعلام الاجتماعي، وسياسة منصات الإعلام الاجتماعي، إذ تعتبر سياسة وسائل الإعلام الاجتماعي وثيقة رسمية للمؤسسة أو الشركة أو العلامة التجارية وتوفر إرشادات ومتطلبات لاستخدام المؤسسة للمنصات الاجتماعية، وهي تغطي الحسابات الرسمية للمؤسسة، بالإضافة إلى كيفية استخدام الموظفين لوسائل التواصل الاجتماعي على المستويين الشخصي والمهني. وناقش البرنامج أسباب تطبيق سياسات الإعلام الاجتماعي في المؤسسات والتي تتمثل في الحماية من التحديات القانونية والتنظيمية، وتسهيل التنوع والشمول، كذلك منع الاختراقات الأمنية ومنع أزمات العلاقات العامة، بالإضافة إلى الاستجابة الفورية في حالة حدوث أزمة، وإيضاح مسؤوليات الموظفين على وسائل الإعلام الاجتماعي وتشجيعهم على تضخيم رسالة المؤسسة.

وتناول البرنامج توجهات حسابات المؤسسة على منصات الإعلام الاجتماعي، وسياسة إدارة الحسابات والتي تهدف إلى تحسين التعامل مع ما ينشر عبر منصات الإعلام الاجتماعي بالإضافة إلى كيفية التعامل مع خدمة العملاء (المستفيدين)، كذلك تطرق البرنامج إلى التعريف بأهداف حساب المؤسسة على منصات التواصل الاجتماعي، وكيفية إدارة أزمات منصات الإعلام الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك