غدا.. انطلاق "منتدى ميثاق صحافة الطفل"

 

مسقط- الرؤية

تنطلق غدا أعمال منتدى ميثاق صحافة الطفل بمقر جمعية الصحفيين العُمانية، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي ورئيسة جمعية الأطفال أولا.

وينظم المنتدى جمعية الصحفيين العُمانية بالتعاون مع مكتب الدكتور أحمد الجهوري للمحاماة والاستشارات القانونية، وبمشاركة عددٍ من الجهات والمؤسسات ذات العلاقة والاختصاص بشؤون إعلام الطفل في السلطنة.

ويتضمن المنتدى 7 أوراق عمل مقسمة على محورين، المحور الأول بعنوان "مستهدفات إقرار ميثاق شرف صحافة الطفل" والذي يتضمن 4 أوراق رئيسية وهي: "مستهدفات جمعية الصحفيين العُمانية في تفعيل ميثاق شرف صحافة الطفل" و"أهمية إدارج ميثاق صحافة الطفل في القانون العُماني"، و"جهود وزارة الإعلام في تعزيز برامج الأطفال"، و"الكتابة للطفل بين الاستثمار التجاري والمسعى الثقافي".

وتتناول الجلسة الثانية عددا من أوراق العمل، وهي "المحتوى الإعلامي الموجه للطفل لحماية حقوقه من مختلف أنواع الانتهاكات" و"الأطفال والإعلام الجديد" وجهود وزارة التنمية الاجتماعية في توعية الأطفال من الفضاءات الإلكترونية".

وقالت زينب بنت خميس الزدجالية عضوة مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية ورئيسة لجنة الصحفيات، إنَّ جمعية الصحفيين العُمانية تهدف من بحث وإصدار هذا الميثاق إلى تحقيق مفاهيم التربية الإعلامية لدى الأبناء وضمان تنشئة أجيال تتجسد فيهم صورة المستقبل الذي تحمله رؤية عُمان 2040، مضيفة: "تؤمن الجمعية بمبادئ الرسالة السامية للصحافة وأهمية المحافظة على حقوق الأطفال، استنادا إلى النظام الأساسي للدولة  والتشريعات والاستراتيجيات والسياسات الوطنية والاتفاقيات والمواثيق والعهود الإقليمية والدولية الخاصة بحقوق الأطفال".

تعليق عبر الفيس بوك