في احتفال السفارة العمانية بالولايات المتحدة الأمريكية بالعيد الوطني الـ53 المجيد

السفير موسى الطائي يؤكد من واشنطن أهمية قيام دولة فلسطين المستقلة

واشنطن- الرؤية

نظمت سفارة سلطنة عُمان في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الثالث والخمسين المجيد.
وتضمنت فقرات الحفل كلمة لسعادة موسى بن حمدان الطائي سفير سلطنة عُمان لدى الولايات المتحدة الأمريكية، تطرق فيها إلى مسيرة النهضة المتجددة التي تشهدها سلطنة عُمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه -، مشيراً إلى المنجزات والمكتسبات العُمانية التي تجعلها في مصاف الدول المتقدمة.

وتطرق سعادته في كلمته إلى ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، وإنهاء العنف والظلم على الشعب الفلسطيني. مؤكدًا على أهمية الاحتكام إلى القرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الانساني، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام ١٩٦٧م، وعاصمتها القدس الشرقية.

17553886-922f-456c-85bf-edf0f8469b47.jpeg
679a69dc-3afc-48d2-a092-abb74fda8d05.jpeg
52842ecc-b1c4-4016-b1f3-c656595b9441.jpeg
 

وأشاد الطائي بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة الأمريكية، والتعاون القائم بين البلدين في كافة المجالات، وسعي السفارة لزيادة التعاون التجارة والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين الصديقين.
ألقى تيموثي ليندركنج المبعوث الامريكي الخاص لليمن كلمة اشاد فيها بالدور العُماني الرائد في احلال الامن والاستقرار في اليمن ومنطقة الشرق الاوسط، كما أعرب عن سعادته بنمو العلاقات العُمانية الأمريكية، مشيرا الى تضاعف قيمة التبادل التجاري. متمنيًا للبلدين دوام التقدم والازدهار.  

.كما تضمنت فقرات الحفل عرض مقطع مرئي عن سلطنة عُمان وجوانب التنمية في كافة المجالات في عُمان.
حضر الحفل المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، وعدد من المسؤولين في الحكومة الأمريكية والكونغرس الأمريكي وعدد من الأكاديميين والباحثين والمفكرين، وسفراء الدول المعتمدين في واشنطن، وشخصيات من القطاع الخاص، كما حضره عدد من المواطنين العُمانيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تعليق عبر الفيس بوك